اذهب إلى المحتوى
  • 0

مبرمج بدون مؤهل دراسي !

Ahmed Ahmed11

السؤال

السلام عليكم اخواني واخواتي 

انا 21 سنه غير حاصل علي مؤهل دراسي 

احب البرمجه من كثرة القراءه عنها واعتقد اني سأتفوق ف هذا المجال ، لكن اخشي بعد التعلم ىبذل الجهد والوقت ان لا احصل علي شغل فيها 

اتوكل علي الله وابدأ التعلم بغرض اني اشتغل حتي فري لانسر او ف شركه لو امكن وهل العائد المادي هيبقي كويس ؟ ومدة التعلم اللي بعدها اقدر اشتغل واستقل مادياً اد ايه ؟  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أهلًا بك،

أجل، يمكنك تعلم البرمجة بغرض العمل، في البداية أنصحك بالقراءة ثم القراءة ثم القراءة عن جميع مجالات البرمجة وأي منها ما الذي هو مطلوب وفرصة العمل فيه ممكن أن تكون متاحة لك بعد إنتهاءك من تعلمه سواءً  ك freelancer أو كمبرمج في شركة محلية... الموضوع يحتاج القليل من الصبر والتجريب والمحاولة عدة مرات وهجر اليأس والإحباط... هنا ستجد مقال يوضح نصائح للتعلم و يوضح أيضًا مجالات البرمجة ولغات البرمجة لكل مجال... تصفح كثيرا عن جميع المجالات وجميع اللغات وإطارات العمل والتقنيات المندرجة تحت كل مجال حتى تقتنع بمجال معين وتجد أنه قريب من ميولك وطموحك فتتخصص فيه وتبدأ رحلتك بمصادر تعليمه... بالنسبة للعائد المادي فيختلف بشكل كبير بناء على الزبون وبناء على حجم المشروع وبناء على خبرة وكفاءة المبرمج... فكلما زادت كفاءتك في العمل سيكون الوضع أفضل.   

المدة تختلف من متعلم لأخر فبعض الأشخاص يستطيعون التفرغ لقضاء وتكريس ساعات طويلة من أوقاتهم في التطبيق والتعلم والبعض الأخر يكون لديه عده إلتزامات مختلفة بجانب دراسة البرمجة فمثل هذا النوع الأخير بالطبع سيحتاج وقت أطول في التعلم... لكن على أية حال،  ليس شرطاً لاحتراف مجال معين المدة إن كانت طويلة أو قصيرة المهم أن تتعلم بروية وتفهم كل جزئية تقرأها أو تسمعها من الدروس حتى تستطيع مستقبلا تطبيقها لوحدك في المشاريع التي ستعمل عليها.

بعض النصائح لرحلتك في عالم البرمجة...

بالتوفيق...

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...