اذهب إلى المحتوى
  • 0

أيهما أفضل Firebase أم Parse ولماذا؟

سعد أبوعلي

السؤال

Recommended Posts

  • 0

سؤال جيد !!
أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول بأن لديك بالفعل ثلاثة خيارات:

  • استخدام ال Firebase
  • استخدام سيرفر Parse المفتوح المصدر (هذا الخيار يتضاءل)
  • أن تقوم بكتابة أكواد ال back-end بنفسك

يمكننا أن نفترض بشكل معقول أنك تبحث عن أداة تم إنجازها من أجلك ، لذلك لا يبدو منطقياً أن تقوم بكتابة أكواد ال back-end بنفسك لأن ذلك له عواقب وخيمة على اختيارك.
بمقارنة Firebase و Parse Server ، يصبح الاختيار واضحًا إذا كنت تفكر في راحة البال. إن Firebase عالي المستوى ، ويدمج تقريبًا أي شيء يمكنك التفكير فيه من Android إلى مكونات iOS UI مثل table views و collection views.
علاوةً على ذلك ، فإن التحديثات التي طرأت على ال Firebase جعلته يصبح نظاماً أساسياً شاملاً يتضمن منتجات مثل الإشعارات والاختبارات وتقارير الأعطال وغيرها.

Parse Server مفتوح المصدر ويعمل على عدد من المنصات التي تم إنجازها لك مثل Heroku و Beanstalk و Azure. إنه بسعر معقول ، ويتضمن خيارات تحجيم بسيطة ولكنها فعالة. لا يزال Parse "الأصلي" كما هو ، مما يعني أن الخدمة ستنتهي في عام 2017 ولكن حزم SDK لنظام Android و Swift و PHP وما إلى ذلك لا تزال تعمل بكامل طاقتها. يتكامل Parse Server مع OneSignal للإشعارات ، ومع Amazon S3 لتخزين الملفات. إذا أردنا أن نقوم بعدّ ميزات Parse Server فمن المؤكد أنه يعتبر منافساً ل Firebase ، على الرغم من أن Parse Server يحتاج إلى المزيد من ضبط الإعدادات ولكنها ليست معقدة للغاية.

فلماذا تقوم بكتابة كود ال back-end للتطبيق الخاص بك في النهاية؟حسنًا ... بطريقة ما ، نحن جميعًا حريصون جدًا على نسيان Facebook الذي قتل Parse عندما اعتمد عليه أكثر من نصف مليون صانع تطبيقات. يتم تشغيل Firebase بواسطة Google ، وتربح Google كل أموالها تقريبًا من خلال الإعلانات. تتخذ Google خطوة رائعة من خلال إنشاء مثل هذه المنصة الجذابة والشاملة لصانعي التطبيقات ، ولكن دعنا نسأل لماذا تفعل Google ذلك.

لماذا؟
ربما ، إذا كانت 90٪ من عائدات Google تأتي من الإعلانات ، فإنها تبحث عن طريقة لجعل اختيار AdMob أمرًا لا يفكر فيه صانعو التطبيقات! إذا كان تطبيقك بالكامل يعتمد على Firebase و Google ، فلماذا لا تستثمره باستخدام AdMob؟  إنه محرك البحث! المزيد من عمليات البحث بين التطبيقات باستخدام نظامهم الأساسي يعني المزيد من الإعلانات السياقية على Google SERPs. وقيل بشكل مختلف: إذا كانت Google غير راضية عن أداء Firebase ، فسوف تقتلها ، تمامًا كما فعل Facebook مع Parse.

قد يؤدي استخدام Parse Server إلى بعض المشاكل ، ولكن عندما بدأت في إنشاء تطبيقات في عام 2009 ، لم يكن هناك منتج يؤدي لك وظيفة ال back-end علاوة على ذلك ، يجب أن تتعلم كيف تعمل هذه الback-ends وكيف يمكنك التأكد من توافق تطبيقك مع خدمات متعددة. 

لذا ، في الختام: لا ترتكب الخطأ الذي ارتكبه أي شخص آخر. من الرائع الاعتماد على Firebase ، أو على Parse Server ، أو على أي نظام أساسي آخر. ولكن من فضلك ... تأكد من أنك تعرف ما الذي تعمل معه ، وكيف يمكنك استبداله إذا استدعى الأمر.

المصدر : Quora
بالنسبة لسؤالك 'هل أستطيع تثبيت فايربيس على أمازون ويب سيرفرس؟' فسؤالك عزيزي ليس منطقياً لأن كلاً من Firebase و AWS  يمثل Back-end System لموقعك أو لتطبيقك.

تم التعديل في بواسطة ابراهيم محمد11
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...