اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي الطريق المناسبة للتعامل مع العميل اللذي يريد ارجاع سلعه كان قد اتلفها؟

عبدالله الغامدي3

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مبدئياً يجب أن تدرس عميلك، أي هل هو عميل مربح؟ جديد؟ قديم؟، ثم ما هي طبيعة السلعة؟ غالية الثمن؟.. الخطوة الثالثة هي المقارنة بين ربحية العميل وتكلفة السلعة، فإن كان العميل جديد مثلاً وبإمكانك تحمل كلفة السلعة التالفة فعليك أن تستبدلها له بسلعة جديدة وبهذا تكسب ولاء العميل وترويجه لشركتك.. أما إن كانت الكلفة عالية نسبياً ولم يعترف هو بإتلافها، فيجب إقناعه بأن السلعة لا تستبدل وهو المتسبب بالضرر، طبعاً بطريقة لبقة وحازمة مع الاعتذار الشديد ..

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ On 3/28/2018 at 15:25 قال عبدالله الغامدي3:

ماهي الطريق المناسبه للتعامل مع العميل اللذي يريد ارجاع سلعه وكان قد اتلفها ولم يعترف بهذا الخطأ ؟

للإجابة على هذا السؤال يجب الإتفاق أولا على مبدأ التعاقد وشروط البيع أولا وذلك من خلال إضافة جملة كما في المثال (( سياسة الاسترجاع لدينا ..... )) بحيث تذكر بعد النقاط الحالات التي يمكن قبول الاسترجاع والحالات التي يتم رفض قبول الاسترجاع وهذه يجب أن تكون في البداية قبل التعاقد والبيع على سلعة أو خدمة معينة.

 

الأكثر إنصافا في هذه الحالة والأقل ضرراً على كلا طرفي التعاقد - أعطى مثال على ذلك 

 

تقوم بالبحث عن رحلة طيران - تجد الأنسب من حيث الوقت والسعر وتقوم بالحجز المبدأي وتختار أسلوب الدفع بطريقة السداد عبر جهاز الصرف الآلي - ستظهر لك رسالة من نفس شركة الطيران عادة يكون نصها كما يلي = لضمان الاحتفاظ بنفس السعر المعلن الرجاء دفع كامل القيمة خلال أربع ساعات. 

لاحظ أنه قبل انقضاء المدة بثلاثين  دقيقة تستلم إشعار تذكير عبر الرسائل النصية والايميل بأنّه بقي ثلاثين  دقيقة وينتهي عرض التذكرة بالسعر المخفض. 

حينما تمضي كامل الوقت بدون السداد فإن حقك بالاستفادة من السعر المخفض قد سقط ولا يحق لك مقاضاة شركة الطيران تم تغيير الأسعار - لماذا ؟ لأنهم بل أخبروك من البداية عن شرط الاستفادة بالسعر المخفض مرتبط بعامل سرعة الوقت لديك بالسداد ! 

 

حدد الحالات التي تقبل بها استرجاع السلعة أو الخدمة وضعها ضمن عرض البيع وأشر لها لدى إتمام البيع 

أعطى مثال - نفرض أنك تبيع سلعة = حليب الأبقار الطازج = ونظرًا لكون هذه السلعة سريعة التلف فإنه يجب أن تذكر قبل التعاقد على البيع هذه العبارة (( هذه السلعة سريعة وسهلة التلف ، نقبل استرجاع السلعة واسترداد كامل الثمن بشرط أن لا يكون قد أصابها التلف أو تعرضت لإهمال في التخزين )) 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...