اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أساسيات التسويق الإلكتروني؟

Reem Yahya

السؤال

ماهي البوابة التي ستساعدني للعمل في جانب التسويق الإلكتروني ، مع العلم أنني لا أعلم ما هي المهارات المطلوبة في هذا الجانب التي يجب عليا اكتسابها ؟

وهل سأستطيع الحصول على وظيفة في جانب التسويق الإلكتروني حتى وإن لم أمتلك خبرة سابقة ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نعم من الممكن اي شخص يسنطيع ان يتعلم اي شيء في مجالات الحياه ولا سيما عندما يكون له القدرة على التتصميم من اجل النجاح وهذا الموقع من المواقع الرائدة في البيع والتسوق والتعليم وله القدرة والامكانيه المطلقة الى العديد من المهارات الى الشباب الطموحين في الحياه وا هذا المزقع سوف يوفر العديد من التسهيلات الى كل من يريد التعلم .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

التسويق الإلكتروني مجالاته واسعة جدا

حددا أولا ما المجال الذي ترغب بالعمل فيه، ثم ابدأ بالقراءة والبحث والإطلاع قدر المستطاع.

ويمكنك البدء بالتسويق بالمجان أو بعمولات بسيطة حتى تتمكن وتتقن بإذن الله.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لدي ايمان بإن الانسان يستطيع تعلم أي مهارة اذا كانت لدية الرغبة الجادة في ذلك 

تخصصي هو في مجال الكيمياء الا انني تعلمت التصوير بشكل ذاتي واسست عمل حر فيه ، أما بالنسبة للتسويق الالكتروني يمكنك البدء بمساق تعليمي الكتروني من خلال عدة منصات ومنها منصة (Udacity) والتي حصلت منها على شهادة النانو في التسويق الالكتروني وهناك العديد من المنصات الاخرى تطرح مساقات مجانية أو مدفوعة في هذا المجال ، بعد ذلك يجب البدء في الجانب العملي لبناء بروفايل مناسب يمكن الاستعانه بالمعارف من اصحاب المتاجر مثلا وبدء ادارة صفحات متجارهم ، ثم التقديم على منصات العمل الحر العربية والعالمية مثل مستقل و Upwork  وغيرها .

تم التعديل في بواسطة Sara Alshukaili
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

التسويق الإلكترونى هو قسم من أقسام التسويق بشكل عام يعتمد بشكل رئيسى على القنوات المتاحة على شبكة الإنترنت حتى يصل بما يقدمه لجمهور محدد وشريحة مستهدفة، ,ومجالات العمل هي:

SEO Specialist | متخصص تقوية مواقع فى محركات البحث
SEM Specialist | متخصص تسويق المواقع عن طريق محركات البحث ( أددوردز , بينج )
SMM Specialist | متخصص إدارة حسابات الشركة على مواقع السوشيال ميديا
Brand Monitoring | متخصص مراقبة ما يكتب أو يقال عن الشركة أو عن المنافسينWeb Content Writer | متخصص كتابة محتوى تفاعلى داخل وخارج الموقع
EMS | متخصص تسويق وإدارة حملات عبر البريد الإلكترونى

المصدر: سيو صح 

ابحث واقراء وتعلم من التجربة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بعض من الأساسيات  التي اذا ما استوعبتها جيداً ستكون بدايتك في تعلم التسويق الالكتروني هي بداية صحيحة وذات نقلة نوعية بالنسبة لك في تعلم هذا المجال.

digital-marketing-1433427_1280.thumb.jpg.dc69a0b231c159bade2cc42a65bb909a.jpg

⦁    تأسيس موقعك الالكتروني وضبطه بالشكل الصحيح: لعل الموقع الالكتروني هو الركيزة الأساسية والاولى في مجال التسويق الالكتروني، فمن أجل ذلك لا بد أن يكون موقعك ذا مواصفات مميزة تجذب المستخدمين اليه، كما يجب أن يتمتع بالبساطة والسهولة في التعامل معه.

⦁    متابعة الموقع الالكتروني بانتظام: لا بد عليك أن تقوم بمراقبة موقعك الالكتروني باستمرار وتحديث كافة المعلومات فيه وذلك في ضوء التطور الحاصل في هذا المجال. حيث ان تحديث معلومات الموقع سيجعل مصداقية موقعك عالية وموثوقة وبالتالي النجاح في الاستمرار في جذب العملاء اليه.

⦁    الترويج لموقعك وللمنتجات التي تقدمها: واحدة من أبرز الأمور التي تمنح المؤسسين لمواقع التسويق الالكتروني دفعة قوية لجلب المزيد من الزوار في الموقع وبيع الكثير من المنتجات هي الترويج للموقع الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيس بوك واليوتيوب. فمن خلال هذا الترويج ستضمن أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار للموقع ولكن بشرط أن تكون عملية الاستهداف في عملية الترويج صحيحة.

⦁    تلبية رغبات وتطلعات عملائك بشكل مستمر: اذا قمت بعمل تحليل لزوار موقعك ومعرفة الاتجاهات التي يلجؤون اليها من أجل التسوق عبر موقعك ستجد أنهم يرغبون في الحصول على بعض المنتجات باستمرار، فهنا كخطوة مميزة تقوم بها هو أن تقوم بتوفير كافة رغبات الزوار من المنتجات وتقديمها لهم. بهذه العملية ستضمن أن يستمر الزوار في الموقع وشراء كل جديد يناسبهم من خلال موقعك فقط.

⦁    الاهتمام بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك: يجب عليك أن تهتم بتحديث صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي بكل جديد يتم طرحه في الموقع، وذلك سيضمن لك أن تحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة عبر تلك الصفحات التي تجلب لك زيارات لموقعك وتجعل المستخدمين على اطلاع تام بكل جديد في الموقع. كما ويجب عليك أن تنظم ربط صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي مع الموقع الخاص بك للتسويق الإلكتروني وذلك لتضمن أن يصل الزوار الى تلك الصفحات.

⦁    الاهتمام بأخذ العديد من الدورات التدريبية في مجال التسويق الالكتروني: كل بداية صعبة ولكن ان وجدت الدليل المميز الذي سيساعدك في بدايتك هذه وتقديم لك النصائح التي أنت بحاجتها ستجد أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، وخير دليل على ذلك هو البدء في أخذ دورات تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني. حيث يمكنكم الاستعانة بالعديد من الدورات التدريبية المتوفرة على شبكة الانترنت، والتي يقدم فيها أبرز الخبراء في هذا المجال ما اكتسبوه من خبرة وتقديمه لكم على طبق من ذهب.

كيف يمكنني الاستفادة من أشخاص لديهم خبرات في التسويق الإلكتروني يديرون الموقع الخاص بي؟

اذا كنت تجد أنه من الصعب البدء في هذا المجال بدون أن يقف شخص معك في البداية يدير المشروع الخاص بك بشكل مميز، فيمكنك الاستعانة بمنصة خمسات. حيث أنك من خلال هذه المنصة اذا عرضت على الأشخاص فيها المساعدة في هذه المجال فسيتقدم لك الكثير منهم ولكن هنا يجب عليك أن تحسن الاختيار وذلك بناءً على الخبرات ومستوى هذا الشخص في الموقع.


 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قبل البدء في مجال التسويق الالكتروني هناك أمور لا بد من توفرها :

1 – الإلمام التام بمبادئ التسويق بشكل نظري قبل البدء بتعلم التقنيات يأتي ذلك عن طريق قراءة الكتب المتخصصة في التسويق

2- اختيار المجال أو القسم اللازم تعلمه كترويج الحملات الدعائية عبر مواقع البحث في الانترنت SEM. أو خدمات قنوات السوشيال ميديا.أو  التسويق بالمحتوى  أو التسويق بالبريد الالكتروني

3- البدء بتعلم تقنيات التسويق الالكتروني لحسن الحظ هنا أن شبكة الانترنت مليئة جداً بمعلومات كافية ووافية عن هذا المجال

أو بامكانك اتباع دورات تدريبية في هذا المجال في أحد المعاهد المخصصة لذلك

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نوفل

يشير التسويق الرقمي إلى جميع أنشطة الترويج للعلامة التجارية وتسويق المنتجات والخدمات من خلال قناة رقمية واحدة أو أكثر.

سيسمح لك دمج التسويق الرقمي بالوصول إلى هدف مستهدف وستكون قادرًا على التفاعل معه في لحظة استقباله الأقصى ، بغض النظر عن المنطقة الجغرافية التي تتواجد فيها. ستكون قادرًا على تتبع ومراقبة إجراءات المستخدمين في الوقت الفعلي لتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك وتحسينها يومًا بعد يوم. كيف؟

الانطلاق من الأسس ووضع استراتيجية تسويق رقمي جيدة :

ادرس الجمهور ، ماذا يريدون وما يحتاجون ؛

تحديد عرض القيمة الخاص بك ؛

تحديد الأهداف المراد تحقيقها وتحديد أولويات العمل ؛

تتبع البيانات التي يزرعها المستخدمون ويلتزمون بإنشاء جهات اتصال مؤهلة ومحددة من أجل الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجاتهم ؛

استخدم الأدوات التي تناسب احتياجاتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...