• 0

كيف التعامل مع فيروس تكرار الملفات في حالة الانتشار؟

السلام عليكم 

إخوان لدي حاسوب مكتبي وفوجئت في الآونة الأخيرة أن فيروس تكرار الملفات قد أصاب النظام 

وأود أن أسأل من باب خبرتكم كيف أتعامل مع هذا الفيروس وهل توجد طريقة لدحصه أو على الأقل حماية الملفات التي بداخل الحسوب ؟ وشكرا لكم :) 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

برنامج تنظيف الفايروســات وفحصها ..حاليا ماعندك الا انك تحفظ الملفات بهارديسك خارجي

تفرمت جهازك وتركب البرنامج وقبل ترجع ملفاتك سوي لهـا Scan 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بسم الله الرحمن الرحيم

انواع فايروسات اللي تسبب تكاثر الملفات كثيرة و لكنها انواع فمنها ما يدمج مع احصنة طروادة ( تورجان ) .

باختصار حتى لا اطيل عليك و اكون متفلفس ^^

 

اول شي للاحتياط اي مجلد تجده على هيئة اختصار او مكرر بس الاسم الخاص به به فراغ مثلا الاسم الاصلي ( M ) ستجده هكذا (         M ) او  ( ــــــــــــــــــــــــــــــــ M ) .

ثانيا تقوم بفتح لوحة التحكم و من ثم تقوم بالضغط على ( خيارات مجلد ) و من ثم تزيل على الصح ( التك ) عن خيار ( اخفاء ملفات و مجلدات النظام مستحسن )  من ثم و في مربع الحوار ذاته تخار خيار ( اظهار الملفات و المجلدات المخفية ) و ن ثمتضغط على زر تطبيق .

 

 من ثم تذهب لملفات المهمة و ستجد الملفات الاصلية بلون باهت لانها مخفية تاخذها و تضعها في وحدة تخزين خارجية .. اعلم ستصاب لكن سنعالجه بعد ان ننظف الحاسوب .

و من ثم قم بتثبيت مكافح للفيروسات BitDefender او Kaspersky او Norton ,, و اذا لم تملك المال الكافي ثبت برنامج Avast فهذه الشركة لديها نسخة مجانية و من ثم قم بتنظيف الحاسوب و من ثم ادخل وحدة التخزين الخارجية و نظفها و من ثم استخدم اداة تسمى ( usb show ) استخدمها لتستعيد كل ملفاتك المخفية

موفق ان شاء الله ..

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

شكراً جزيلاً لكما afnan boge ومراد الجمالي  :D  تم حل المشكل                                   لقد قمت بإعادة الويندوز مع حفظ الملفات في أحد الأقراص الصلبة بدون الدخول إليها وبعدها ثبتت برنانمج smadav حملته من موقعه الرمسي الحجم صغير جداً وخفيف وسهل في الإستعمال وقمت على إثرها بفحص القرص الذي تتواجد به الملفات و عندما إنتهى الفحص طلعت النتيجة وكان عدد هائل من الفيروسات وقمت بإعطاء أمر حذفها وبعدها دخلت للقرص ووجدت أن الفيروس قد إختفى تماما والملفات سليمة كما لو أنه لم يصبها الفيروس 

تمّ تعديل بواسطة MR.Ve

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن