• 0

أريد أن أنشئ مدونة لكني سئ في الإعلام الآلي؟ هل يؤثر ذلك على مشروعي؟

اريد انشاء مدونة كمشروع تجاري ربحي، لكن أنا أفتقد كثيرا للأمور الثقنية بحيث لا أفقه كثيرا في أمور الإعلام الآلي وما شابه

هل يمكنني النجاح رغم ذلك؟ وماهي الأمور التي يجب علي دراستها من أجل ذلك؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك أخي، 

التدوين من أهم مصادر الربح عبر الانترنت ومن الجيد أنك فكرت في ذلك، بالنسبة للإعلام الآلي فلا عليك في البداية ستتعب قليلًا لكن الامور ستتحسن، يوجد العديد من المصادر لتعلم الإعلام الآلي في البداية اطلع على هذا الكتـــــــــــــــــاب .

ثم ابدأ بتعلم الطباعة باستخدام برنامج MS Word او اى محرر آخر يناسبك، تحتاج لمعرفة معلومات أساسية عن الحواسيب والانترنت.

حتى تبدأ التدوين تحتاج التالي:

  • تحديد المجال الذي ستكتب عنه: والذي أعتقد انك تعرفه مسبقًا، لكن بحاجة لتحديد أكثر تخصصًا ولكن حذاري أن تختار مجال لا تعرفه وتنتظر الربح.

  • تصميم الموقع: من اهم عوامل نجاح أي موقع على الانترنت التصميم المناسب له، لذا بإمكانك الاستعانة بمصمم مواقع اذا كانت الميزانية تسمح بذلك، أما اذا أردت من تخوض في عالم الويب أكثر وتنشئ مدونتك بنفسك فهذا جميل، ويسعدني اخبارك بأن الانترنت تعج بنُظم إدارة المحتوى التي تساعدك على إنشاء موقعك في دقائق معدودة ، اطلع على هذه المقالة ستناسبك كبداية اعتماد نظام إدارة المحتوى أو القيام ببرمجة خاصة؟ مُساعدك لاتخاذ القرار.
    يوجد العديد من منصات التدوين المجانية، ووردبريس من أهم ما يميزها هو مجتمعها الكبير وعدد المستخدمين لها، بالإضافة لمنصة blogger، هذه هي أهم منصات التدوين وأفضلها، بإمكانك معرفة الفرق بينهما من هـــــــنا

  • اسم النطاق(الدومين): هو عنوانك على الانترنت، حتى يتسنى للزوار الوصول لمدونتك ومتابعتك، بالإضافة لأهميته في أرشفة المدونة لذا يجب أن تختار عنونا يعبر عنك أو عن المحتوى الموجود في المدونة.

  • كتابة المحتوى: المحتوى هو أساس إنشائك للمدونة...أليس كذلك؟.. لذا يجب عليك الاعتناء به وكتابة محتوى حصري يضيف قيمة للمستخدم وان لا تكون مجرد مجموعة حروف أخرى على الانترنت بلا فائدة تذكر.

  • SEO: من المهم أن تأخذ فكره ولو عامة عن أرشفة مواقع الانترنت، كيفية تعامل محركات البحث مع المحتوى، هذه الامور مهمة لنجاح مدونتك هذه مجموعة مقالات عن الموضوع من هنـــــــا

أتمنى لك التوفيق

 

 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن