اذهب إلى المحتوى
  • -1

ما معنى كلمة تصميم؟

محمد عيسى بلحبلة

السؤال

Recommended Posts

  • 0

التصميم هو

عمل فنى ابتكاري يعتمد المصمم فيه علي استخدام عناصر التصميم وهى ( اللون - الكتلة- الفراغ- الخط- الملمس- النقطة) تجمع هذة العناصر معا  وتخضع لاسس التصميم كالاتزان بين الكتل والتوزيع اللونى والتباين وغيرهم لتكوين عمل تصميمي ناجح متزن تتقبله العين بشكل سريع وواضح

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

التصميم لا يعتمد فقط على برنامج “فوتوشوف” Photoshop أو غيرها من برامج التصميم ولا تحتاج أن تصبح رسامًا محترفًا حتى تتحول إلى مصمم.

التصميم هو طريقة لإيصال فكرة أو مفهموم بشكل قوي ووضعها في ذهن المشاهد دائمًا باستخدام وسائل بصرية معتمدًا على مبادئ التصميم

يمكنك الإطلاع على مقالي المرفق لمعرفة ما هي مبادئ التصميم

https://goo.gl/QfqXiq

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يتضمن التصميم عدة عناصر تختلف من مجال لآخر، فعندما ننظر إلى التصميم في المجال الهندسي، فنجده مرحلة من مراحل العمل، تبدأ بها خطوات إنتاج مُجسم هندسي، وعناصره  تتمثل في استخدام المساقط الأفقية والرأسية، وما إلى ذلك. في حين أن عناصر التصميم الفني تشمل الرسوم والأشكال والصور والألوان. وعندما نتطرق إلى التصميم البرمجي، فسنجد أن عناصره تشمل أدوات رقمية. أمَّا التصميم الجرافيكي فهو أحد أشكال التصميم الفني، ولعله من أشهر أشكال التصميم، وأكثرها انتشارًا.

يرد "التصميم الجرافيكي" إلى ذهنك بمجرد أن نسمع كلمة "تصميم".  ونجد هذا النوع من التصميم مُدمَج في كل شيء حولنا. فتراه في تصميم الشعارات والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي، وغيرها مما يعزز رؤيتك البصرية.

ربما بعض شعارات العلامات التجارية المشهورة مثل شعار شركة مرسيدس أو شعار NIKE أو شعار ماكدونالز، وبعض  الإعلانات المُصورة التي علقت بذهنك كثيرًا، يرجع ذلك  إلى تصميمها الجيد. ومن هنا نشعر بالأهمية الكبرى لفن التصميم الجرافيكي إذا ما تم بشكل احترافي مُتقَن. من خلال هذا النوع من التصاميم، يستطيع روّاد المجال التجاري ترك انطباع فريد عن علامتهم التجارية، يتردد صداه بين الجماهير لعقود من الزمن. ولا تقتصر تطبيقاته على روّاد المجال فحسب، بل يلجأ إليه الأفراد والمبتدئون أيضًا.

لنفترض أنك تنوي إطلاق مشروع  جديد، فستجد أنك بحاجة إلى الحصول على شعار فريد ، وبطاقة تعريفية، وموقعًا إلكترونيًا، ومنشورات دعائية، والكثير غيرها. وكل هذه الأمور  يُمكن تنفيذها  من خلال تنفيذ مشاريع تصميم جرافيكي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...