اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف اكتب مقال في اي موضوع؟

Abdelmalek Achour-2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

عليك أخي أن تسأل نفسك أولا لماذا تريد الكتابة؟ وما هو الهدف الذي تود الوصول إليه؟ وفي أي مجال؟ وما هي رسالتك الموجهة للقاريء؟

 فالمقال الناجح من وجهة نظري يعتمد على مدى الفائدة أو الخدمة التي يقدمها، بحيث يشعر القاريء فعلا بعد قراءة المقال أنه أضاف له الجديد سواء من الناحية المعلوماتية والثقافية أو الخدمية أو القصصية والترفيهية وغيرها، أي تنجح فعلا في توصيل رسالتك للقاريء بشكل واضح وبدون لبس.

وبالتالي فيجب أن يكون أسلوب المقال جذابا وشيقا حتى يستمر القاريء في متابعته وقراءته بلا ملل أو فتور، بل على العكس فهو يتكون لديه الشغف ليقرأ ويعرف المزيد والمزيد، وحتى يكون أسلوبك مميزا وشيقا حقا فهذا أمر يتطلب منك الكثير من المطالعة والقراءة بجانب الممارسة، هذا بالإضافة للموهبة الحقيقية ككاتب أو مدوّن، اقرأ الكثير عن التخصص الذي تودّ التعمق فيه والذي تحبه فعلا، قارن بين ما تكتبه وما يكتبه الآخرون، وتعرّف على نقاط القوة في أسلوبهم وجرّب أن تحاكيهم.

هذا بجانب الحرص على سلامة المقال من الناحية النحوية والإملائية، وتركيبة المقال ذاته بداية من اختيار العنوان المناسب، ثم المقدمة الموجزة كتمهيد يحفز القاريء على متابعة المقال، ثم مضمون المقال ومراعاة تسلسل وترتيب الأفكار والبعد عن الحشو والتعقيدات، أي بمعنى أدق أن يكون الأسلوب بسيطا وسلسا، ثم أخيرا خاتمة المقال وهي آخر انطباع يبقى في ذهن القاريء وفيها إيجاز وتلخيص للأفكار الواردة في المقال.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

انا كذالك صديقة جديدة هنا لكن سوف اقدم لك نصيحة بسيطة هو ان تكتب موضوع لم يسبق وان كتب من قبل لا في نوع ومضمون وان تكون طريقة سردك لموضوعك كذالك مختلفة وبسيطة غير مبالغ فيها

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إتبع شغفك... لا تستطيع الكتابة في أي موضوع 
الأمر ليس عشوائي .. إنما حدد المواضيع التي تمتلك خلفية عنها ...
نميها بالقراءة وإستعن بمصادر ومراجع..

الطريقة العملية للكتابة تكمن في إمكانياتك وقدرتك على التعبير لغوياً 
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بحسب اطلاعي على المطلوب من الموقع هو كتابه المقال عن الاعمال والرياده والتسويق ..فهل يجب التقيد بلمطلوب او كتابه مقال في موضوع يحدده الكاتب سواء كان مقال سياسي اجتماعي تكنولوجي او غير ذلك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...