اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي البدائل المجانية للفوتوشوب؟

ليان أنيس

السؤال

Recommended Posts

  • 1

وعليكم السلام

بخصوص الحصول على نسخة مجانية من فوتشوب لا أظن أنّ ذلك مُمكن ولكنّ متوفر له كراكات وسيريالات كثيرة ولكنّ تحتاج إلى فحص بمعنى أنّ أكثر هذه الكراكات تكون ملغومة ببرامج خبيثة تؤدي إلى اختراق الجهاز.

ولكن يوجد الكثير من البدائل له مثل

برنامج Krita

user-interface30.png

يُعتبر من أفضل البدائل لبرنامج الفوتوشوب وهو يحتوي على جميع أدوات الفوتوشوب والإليستراتور معًا وهو مفتوح المصدر ومجاني، وهو خفيف ولا يستهلك من موارد الجهاز، و أيضًا يمكنك تحويل الصور من 2D إلى 3D من خلال البرنامج .

برنامج GIMP

w640.jpg

يُعتبر أيضًا من أفضل البدائل لبرنامج فوتوشوب وهو مجاني ويصلُح للمُستخدمين ذو المستوى المتوسط، تقريبًا استخدامه مُعقد بعض الشيء ويوجد به الكثير من الميزات الأحترافية ويضم مجموعة كبيرة من أدوات فوتوشوب الرئيسية.

برنامج paint.net

783px-PaintDotNet-3.5-Screenshot.jpg

من البرامج الرائعة في تعديل الصور ولا يوجد فرق كبير بينه وبين برنامج فوتوشوب ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة التعامل والمُميز به أنّ كل أداة تشرح طريقة عملها ويدعم ميزة التعامل مع الطبقات المتعددة مثل برنامج الفوتوشوب وصُنف ضمن أفضل 4 بدائل للفوتوشوب.

ويوجد العديد من البدائل مثل برنامج Acorn، برنامج وبرنامج ChocoFlop، وبرنامج PhotoFiltre Studio، وبرنامج PhotoPlus.

أتمنى أنّ أكون أفدتك.

بالتوفيق.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هنالك 10 بديلة عن الفوتوشوب

****برنامج Krita*****

من أفضل البدائل للفوتوشوب فهو يحتوي على جميع أدوات برنامج الفوتوشوب و الإليستراتور معاً فى برنامج واحد و هو مفتوح المصدر و مجاني تماماً لذلك يعبر الأفضل كبديل .

و هو يتلقي دعم كبير من الشركة الألمانية المطورة لهُ KO GmbH و يتوفر منهُ أيضاً نسخة تعمل باللمس للرسامين تعمل على منصة ويندوز ، والمميز فى البرنامج هو خفته أثناء العمل و عدم إستهلاك موارد الجهاز .

و أيضاً يمكنك تحويل الصور من 2D إلى 3D من خلال البرنامج .

متوفر للويندوز و الماك و اللينكس مجاناً من خلال الموقع الرسمي و يدعم النواتين 32 و 64 .

********برنامج GIMP*******

برنامج رائع كبديل مجاني للفوتوشوب ويصلح للمستخدمين ذو المستوي المتوسط و ليس المبتدئين و هو يحتوي على العديد من المميزات المغرية التي تدفعك لإستخدامه و لكن على عكس برنامج Krita لم يتم تصميمه ليصبح بديل مجاني للفوتوشوب بل تم تصميمه ليضم مجموعة من الأدوات الأساسية الموجودة فى الفوتوشوب بشكل مجاني .

البرنامج متوفر للويندوز و اللينكس و الماك و يدعم اللغة العربية الإضافة لدعمه للنواتين 32 و 64 .

********برنامج paint.net*******

من البرامج المتوسطية فى تعديل الصور و هو موجه للمستخدمين متوسطي الإحترافية فهو لن يغنيك تماماً عن الفوتوشوب بل يساعدك على إنجاز الكثير من الأعمال مجاناً بدلاً من الفوتوشوب .

و يتميز برنامج paint.net بواجهة بسيطة و سهلة التعامل تمكنك من إستخدام جميع الأداوت بإحترافية تامة على عكس الفوتوشوب فكل أداة تشرح طريقة عملها ولا يحتاج لجهاز بمواصفات عالية و أخيراً يدعم البرنامج ميزة التعامل مع الطبقات المتعددة كما فى الفوتوشوب .

و تم تصنيفه ضمن أفضل 4 بدائل للفوتوشوب .

يدعم الويندوز فقط على عكس البرامج الأخري و يدعم النواتين 32 و 64 .

*************برنامج ChocoFlop************

من البرامج المحببة لمستخدمي الماك حيث يحظي بشعبية كبيرة لدي مستخدميه بسبب ما يقدمه من مزايا و إمكانيات ممتازة مقارنة بكون برنامج مجاني و مفتوح المصدر ، وهو يحتوي على على العديد من الأدوات الموجودة فى الفوتوشوب كالتعامل مع الطبقات و التأثيرات و يمكنك التعامل معها بكل سهولة .

يدعم الماك فقط .

************برنامج PhotoFiltre Studio***************

واجهة بسيطة من الأدوات و الفلاتر التي تمكنك من التعديل على الصور بكافة الأشكال و يدعم التعامل مع الطبقات المتعددة كما فى الفوتوشوب لكن يعتبر برنامج مبسط منهُ ولا يمكن الإعتماد عليه كبرنامج إحترافي .

يدعم جميع أنظمة الويندوز فقط للنواتين .

*********برنامج PhotoPlus***********

يمكن وصفه بأنه الإصدار القديم من الفوتوشوب فواجهة البرنامج بسيطة بعض الشئ و مزودة ببعض أداوت الفوتوشوب بطريقة مبسطة و يدعم التعامل مع الطبقات المتعددة و لديه القدرة على التعديل على جميع أجزاء الصورة لذلك يمكن إستخدامه من قبل المبتدئين و متوسطي الإحترافية .

يدعم جميع أنظمة الويندوز و للنواة 32 فقط .

********برنامج Pixen*********

و هو موجه لمستخدمي الماك فقط و يستخدم فى تصميم الرسوم الكرتونية و يدعم الأدوات التالية ”  Pencil, Eraser, Eyedropper, Zoom, Rectangular Selection, Magic Wand, Lasso, Move, Fill, Line, Rectangle ” و يدعم إضافة الحشوات Patterns و يدعم اللمس من خلال إستخدامه عن طريق التابلت .

*********برنامج CinePaint **********

لا يعتبر برنامج ولكن يكمن تسميته أداة بسيطة للتعديل على الصور حيث يوفر مجموعة من الأدوات المبسطة المأخوذة من الفوتوشوب لإنجاز أعمالك بسرعة دون الدخول فى تعقيدات الفوتوشوب فى حالة كنت تحتاج لتعديل بسيط فقط .

كتعديل الألوان و قص أجزاء من الصورة و إضافة الإطارات و إصلاح العيوب الموجودة فى الصور و أيضاً رسم أشكال ثلاثية الأبعاد .

********برنامج TundraDraw**********

أداة بسيطة لتصميم الرسومات البسيطة و مازالت فى طور التطوير و التحسين ، و من المزايا الفريدة التي تتمتع بها هو إمكانية التصميم مع أحد أصدقائك الفنانين فى نفس الوقت لإنهاء التصميم بسرعة ! و هو ما لا يتمتع به برنامج الفوتوشوب .

يدعم الويندوز و الماك و اللينكس و النواتين 32 و 64 .

********برنامج Xara Xtreme***********

ختامها مسك فبرنامج Xara Xtreme من البرامج المميزة بحق في إنشاء الرسوم ثلاثية الأبعاد و تصميم الخطوط أيضاً بكل إحترافية من خلال أداوت ممتازة و سهلة التعامل و الأجمل أنه مجاني تماماً كجميع البرامج هنا .

متوفر للويندوز و الماك واللينكس .

و اتمني لك اخي ليان انيس التوفيق في الاختيارp_401szao21.jpg

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...