اذهب إلى المحتوى
  • 2

ما هو نموذج الاعمال الامثل لشركة توصيل مواد غذائية؟

Ahmad_Zughaer

السؤال

مرحباً, نحن (فريق العمل) بصدد انشاء اول شركة لتوصيل البقالة و مستلزمات المنزل في منطقتنا طبعاً سنقوم بإطلاق موقع الكتروني و تطبيق لتسهيل عملية الطلب على الزبون, لكن مازلنا نبحث عن نموذج الاعمال الامثل للشركة مثلاُ كيف ينبغي التعامل مع المورديين بحيث اننا في البداية لا نريد تخزين كميات كبيرة من المنتجات او حتى لا نريد اطلاقاً تخزين اية منتجات قبل ان نعرف حجم السوق و مدى إقبال الزبائن, لذلك نريد طريقة تضمن لنا افضل الاسعار دون ان نغامر بشراء كميات كبيرة مع العلم اننا لن نتقاضى اية رسوم مقابل التوصيل فقط رسوم اشتراك شهرية, سأكون شاكراً لاية معلومات مفيدة و مناقشات بناءة. 

مع فائق الاحترام للجميع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

في معظم الأحوال مثل هذه المشروعات تحتاج إلى مخازن أو مستودع صغير فيه ثلاجات ووحدات تجميد للاحتفاظ داخلها بالأطعمة، وخاصة تلك التي يجب أن تكون طازجة وتتعرض للفساد بشكل سريع لها طرق محددة في الحفظ والتجميد، ومراعاة تواريخ الصلاحية وشروط التخزين.

يمكنك التغلب على مشكلة التخزين عن طريق توقع الاحتياجات المحتملة لعملائك بالدراسة الدقيقة للسوق المستهدف، نوعية المنتجات المستهلكة، ومعدل استهلاكهم اليومي أو الأسبوعي والشهري، وبالتالي تضمن طلب العميل لها وقدرتك على تسويقها.

عليك أيضا بدراسة المنافسين لك في السوق سواء من حيث نوعية المنتجات أو من حيث الأسعار.

البعض يوفر بالفعل يوميا مجموعة من المنتجات والوحدات المختلفة ويطرحها على العميل، وكل هدفه هو تسويقها بالعروض والأسعار المخفضة لينتهي منها سريعا في نفس اليوم، ثم في اليوم اللاحق يطرح مجموعات جديدة ومختلفة للعملاء وهكذا. أي كل يوم يحمل الجديد من العروض ومن المنتجات أيضا.

والبعض يستخدم شاحنة متنقلة ومجهزة بوحدات التبريد والتجميد المطلوبة بدلا من تأجير مستودع أو مخزن مخصوص، أي أنه يستخدمها كوسيلة توصيل سريعة وتغطي المناطق الجغرافية التي يرغب في الوصول إليها، وفي نفس الوقت تستخدم كمكان للتخزين، لكنها قد تكون مكلفة نوعا ما وتحتاج لحساب التكلفة الحقيقية لها من حيث استهلاك الوقود، الوقت، الرخصة، استهلاك الشاحنة ذاتها وأجرة العاملين عليها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كل الشكر, بالحقيقة لابد من وجود مخزن صغير في البداية ليكون حلقة الوصل بيننا وبين الموردين و المستهلكين وايضاً لاستخدامه كنقطة لانطلاقنشاطنا التجاري, لكن قصدت في البداية ان نعتمد على سياسة شراء البضائع حسب الطلب, بمعنى انه كل يوم نقوم بشراء طلبات الزبائن من الموردين و ارسالها في الساعات المحددة, اعلم ان هذه السياسة لن تسمح لنا بالحصول على اسعار جيدة في السوق بناءً على الكميات القليلة التي سنستهلكها, ناهيك عن التكلفة الاضافية لاستهلاك الوقود الا اننا وجدنا هذه افضل طريقة للبدء او لربما هنالك طريقة امثل قد يفيدوني بها روَاد الاكاديمية الكرام.... 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كبداية حاول تشتري من الموردين المنتجات ذات الصلاحية الطويلة مثل المعلبات و المجمدات غالباً يكون الطلب عليها مرتفع (حسب منطقتي) وكذلك صلاحيتها تسمح لك بفترة طويلة 6 اشهر الى سنة لتصريفها لكن منتجات مثل اﻷلبان  الطازجه والخبز صلاحيتها قصيرة خذ هذا بعين الاعتبار.

اضف ان اعتمادك الشراء بحسب طلب زبائنك من المورد في نفس اللحظة قد يكون سيء بعكس لو كنت تملك مخزن قد يطلب منك زبون غرض فيكون غير متوفر عند المورد في نفس اللحظة بعكس لو انك كنت قد شريته بالجملة سابقاً من المورد وانتهى عنده لكن هو موجود في مخزنك ناهيك ان بعض الطلبات قد تأتي في وقت متأخر وتكون محلات الموردين مغلقة في هذه الساعة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اخي الكريم مشروعك اليكتروني ولذا يلزمك الاتي 

1- بزنس موديل وهو " نموذج عمل تجاري لفكرتك أو مشروعك " للوصول الي اكثر نموذج ربحي ومستفاد لفكرتك قبل البدء في خطة العمل و تمويل المشروع  https://goo.gl/vWjSBw

2- دراسة جدوي للمشروع كامله من كافه النواحي   https://goo.gl/eOcwG3

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...