• 0

هل يمكن أن أبدأ مشروع على الانترنت بـ 50$ فقط؟

برأيكم ما هو المشروع الذي يمكن أن أبدأه على الإنترنت بـ 50$ ويكون مضمون الربح ولو مبلغ بسيط مثلا نفس المبلغ الذي استثمرته يكون الربح كل شهر؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك نقطه لم تقم بتوضيحها وهي خبرتك ولذا ساطرح عليكك فكرة مشروع صغير علي الانترنت 

1- قم بشراء كورس لتعلم الاكسس مثلا وابداء بالتعلم ثم ابداء بعرض خدمات علي منصات العمل الحر

2- المتاجره بالدومينات ولكن تلزمك خبره لقنص الدومينات 

3- اشتري كتب انجليزيه وقم باعاده ترجمتها للعربيه واعد بيها ايضا يلزمك خبره بالترجمه 

4- قم بشراء كتب عربيه واعاده صياغتها وتلخيصها بملخص واعد بيعها 

5- اشتري من المواقع الحراج مستلزمات مستعمله واعد بيعها بمنطقتك 

والعديد من الافكار الاخري ولكن عليك الالتزام بالعمل الجاد والصبر  

بالتوفيق باذن الله :)

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

يُمكن البدء بالتأكيد بمبلغ 50$ أو حتى أقل لإطلاق مشروع على الإنترنت يهدف إلى الربح، ولكن أولًا دعنا نأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:

- أنت تُفكّر بـ "البدء" أونلاين، وهذا يعني بأنك لا تملك وجود سابق على الشبكة، أو بعبارة أدق لا تملك اسمًا وسمعة مرتبطة بمجال أو اختصاص مُعيّن. تخيّل معي مُهندس تخرّج من الجامعة للتوّ؛ سيكون موجود بنفس وضعك الحالي، إنه يرغب بالبدء ولكنه "غير معروف" بعد، لا أحد سمع به أو يعرفه، لذا فإنّ أي مشروع يُطلقه يحتاج إلى صبر ووقت طويل إلى جانب نشاطات أخرى تهدف بتعريف الناس به وتوسيع دائرة عملائه.

وطالما أنك ترغب بمشروع أونلاين فجيب أن يكون لديك حضور أونلاين، سواءً على الشبكات الاجتماعية (تويتر أنسب للأعمال)، أو مجتمعات النقاش مثل IO أو مجتمعات المساعدة العلميّة مثل الأكاديمية هنا. 

الفكرة هنا أن تبني لك اسمًا وسمعة على الإنترنت (وهي المكان الذي تودّ إطلاق مشروعك عليه)، وأن تبني لنفسك قاعدة من المتابعين والمهتمين، فأساس نجاح أي مشروع هو العملاء أو المتابعين أو الزوار أو المشترين.. لذا إبدأ ببناء قاعدة من المتابعين لك، ودع الآخرين يسمعون بك وباسمك.

- النقطة الثانية: البدء بمشروع أونلاين لا يجب أن تكون بدافع الحاجة للمال، لأن المشاريع على الشبكة تحتاج إلى استثمار طويل النَفَس أولًا قبل أن تبدأ الأرباح والأموال بالورود إليك. لذلك إن كنت تحتاج إلى المال للعيش أو الحياة فإن تقديم أي خدمة أو عمل آخر سيكون أسرع مردودية.

الشاهد أن العجلة تحرق المراحل والخطوات وستؤدي للفشل.

- النقطة الثالثة: هي رأس المال. كما هو معلوم في الحياة الواقعية فإن الناس تتشارك فيما بينها كلٌ بما يملك. فمثلا مشروع مكتبة تجد أحدهم يملك النقود ولا يملك الخبرة (هذا يكون صاحب المشروع)، أحدهم يملك الخبرة ولا يملك النقود (هذا يكون المدير)، أحدهم لا يملك نقودًا ولا خبرة ولكن لديه وقت وجهد وهمّة في العمل (هذا سيكون عامل)، أحدهم يملك مهارات التواصل والاقناع واللباقة والتفاوض (هذا سيكون بائع).. كما ترى كل شخص دخل في المشروع بما لديه من رأس مال، لذا فيجب أن تفترض في حال ستدخل مشروعك بميزانية متواضعة يجب أن يكون لديك ما تعوّض هذا النقص، كالتفكير الإبداعي وإدارة المشاريع ومهارات دراسة الجدوى وجذب العملاء إلخ

- النقطة الرابعة وهي الربح، إذا فهمتُ المقصود بشكل صحيح فأنت ترغب بربح 50$ كل شهر، وهذا يعني استثمار بعائد 100% وأنصحك بالبحث على الإنترنت لتتحقق بنفسك أن هذه النسبة كبيرة جدًا وغير واقعية.

حسنًا الأفكار التي يُمكن العمل عليها قد تجدها مُكررة وهذا لأنّ الفكرة لا تساوي شيئا سأذكر لك:

- إبدأ مدوّنة على نطاق مجاني، واختر مجالًا دقيقًا للكتابة به، ابتعد عن المواضيع التقنية والأخبار والصحة والجمال لأن المواقع المنافسة أكثر من أن تحصى، وتخصص في مجال دقيق يقلّ به المنافسين. قدّم محتوىً جديدًا بشكل يومي، على أن يكون حصريًا ومفيدًا، وباتباع استراتيجات التسويق يمكنك بعد ستة أشهر أو عام أن تبدأ ببيع الإعلانات أو الكتب في مجال مدونتك.

 

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

لماذا لاتنشئ موقع الكتروني يكون اجنبي او عربي ويمكنك الربح من ادسنس افضل شي واعتمد مواضيع حصرية يمكنك تصميم قالب بسيط للوردبريس مثلا 

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ 12 ساعات قال msh97:

برأيكم ما هو المشروع الذي يمكن أن أبدأه على الإنترنت بـ 50$ ويكون مضمون الربح ولو مبلغ بسيط مثلا نفس المبلغ الذي استثمرته يكون الربح كل شهر؟

هل تفكّر أخي بعمل سلسلة؟

كيف أستثمر 5$ في مشروع ناجح؟

ما هي أفضل طريقة لاستثمار عشرة دولارات؟

يبدو أن وضعك المالي في تحسّن :)

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا يوجد أفضل من التسويق الاليكتروني أو التسويق بالعمولة لتحقيق ربح معقول في حدود هذا المبلغ، فالكل يبحث عن ما هو جديد في المعلومات والفيديوهات والكتب والمراجع في موضوعات ومجالات شتى.

عليك أولا أن تختار موضوعا أو مجالا مميزا يمكنك الكتابة فيه والإضافة للجمهور، ولا تملّ منه مع مرور الوقت.

 ثم تبدأ بإنشاء مدوّنة أو موقع اليكتروني، قم بتصطيب الوورد برس والاختيار من القوالب الجاهزة والمتاحة مجانا أو البحث عن تصميم مميز لمدوّنتك.

أهم ما في الأمر تقديم محتوى مميز ومستمر وتقديم خدمات للقاريء كالكتب والبرامج والأفكار الجديدة والاستشارات، تعلّم مهارات وبرامج جديدة من خلال الدورات المتاحة على http://udemy.com/ وبعد أن تتقنها وتمارسها قم بالتسويق لنفسك لتعلمها للآخرين أو تعمل بها على مشاريع ما.

بعد فترة وبعد أن تكتسب عددا لا بأس به من الزوار ستتمكن من وضع إعلانات على موقعك إما من خلال google adsense أو التسويق بالعمولة لصالح Amazon, Clickbank.

 أو تعرض منتجات خاصة بك ابتداء من الكتب الاليكترونية وانتهاء بالمنتجات اليدوية.

 أو تبيع المساحات الإعلانية للتسويق للآخرين أو الدعاية لمدوّنات ومواقع أخرى.

 فيما بعد يمكنك أن تبيع الموقع نفسه وتحصل على هامش جيد من الربح.

قد تمارس نوع من التجارة البسيطة كالشراء بعض المفردات من علىe-bay وإعادة بيعها على Amazon يتطلب الأمر جمع المعلومات عن هذا النشاط والاستيقاظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع لتطوف وتبحث عن الفرص المميزة وتلك الأشياء المستعملة.

 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

شكراً جزيلاً لكل الإخوة والاخوات على الردود، كنت اسأل نفس السؤال تقريباً ووجدت في ردودكم الفائدة. أنا أيضاً أودّ العمل من المنزل ولا اعلم في اي مجال أتخصص، وما هو العمل الذي اختاره وأطور نفسي ومهاراتي فيه.

انا أحب المطالعة كثييراً جداً، وأحب الكتابة أيضاً؛ لكني لم أجرب ان أكتب يوماً. وأحب التعلم. وكل شيء تقريباً أراه، اجد في نفسي إمكانية تعلمه .وهذا اكثر ما يجعل الانسان في حيرة؛ أنه لم يحدد هدفه واختصاصه بعد:( 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن