• 0

ما هي أنواع قواعد البيانات المستخدمة بتطبيقات الاندرويد؟

ما هي أنواع قواعد البيانات المستخدمة بتطبيقات الاندرويد
وهل من الممكن استخدام ال ms sql server؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يمكنك استخدام أية قاعدة بيانات شهيرة مثل SQLite وهذا درس بسيط لإنشاء تطبيق مرتبط بقاعدة بيانات SQLite أو يمكنك الإطلاع على التوثيق الرسمي للمزيد من المعلومات حول استخدام برامج إدارة قواعد البيانات في أندرويد.

نعم، يمكنك استخدام ms sql server، لكن انتبه، إن ربط تطبيق أندرويد بخادم قاعدة بيانات خارجي هي فكرة سيئة ويُفضل إنشاء تطبيق ويب وربطه بتطبيق أندرويد بدلا من ذلك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالنسبة لتخزين البيانات في تطبيقات الاندرويد يوجد ثلاث طرق تخزين البيانات وذلك حسب الاستخدام و كمية البيانات التي تريد تخزينها :

Preferences

Files

Databases

بالنسبة لـPreferences وهي تستخدم لأشياء خاصة بالمستخدم مثل اسم المستخدم أو كلمة سر. حيث أن Preferences يخزن على شكل التالي <key-value> فقط ويقبل نوع البيانات البدائية (primitive data type) ومثال علية استخدام SharedPreferences في تخزين بيانات نموذج تسجيل دخول (login) وذلك من خلال قامك بتعلم ()getSharedPreferences.

بالنسبة لـFiles وهي تخزين داخلي أو خارجي (Internal or External) و المقصود بالداخلي أي يتم حفظ البيانات داخل الذاكر الداخلية الخاصة بالجهاز و الخارجي اي المقصود بها تخزين البيانات على SD card . ويتم ذلك من خلال فتح ملف من خلال استخدام ()OpenFileOutput ومن ثم عملية الكتابة ()write ثم في النهاية الإغلاق ()close وتستطيع من ثم القيام بالقراءة من الملف واستخدام المعلومات الموجودة بداخلة وعرضها كما تريد .

بالنسبة لـDatabases وهي SQL Database في الاندرويد وهي اكثر شيء مستخدم ومعروفة وهي بسيطة وسهلة الاستخدام

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن