اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل يمكن الربح من قناة يوتيوب تحتوي فيديوهات ليس من عملي؟

ماريا

السؤال

هل يشترط أن تحتوي قناتك ع اليوتيوب فيديوهات من انتاجك الخاص يعني ملكك إذ اردت الربح منها؟  و هل يقبل اليوتيوب ان تنشر فيديوهات ع قناتك حتى ان لم تكن من صنعك -لكنها ليست ملكا ﻷحد- و هل يمكن لغوغل ادسنس ان يقبل قناتك في هذه الحالة و ان تربح منه؟
شكرًا لكم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

السؤال كيف ترى نفسك كـ youtuber؟ إذا كنت لا تملكين المحتوى المميز والحصري لقناتك على الyoutube فلن تحصلي على نسبة مشاهدة عالية أو عدد من الزوار والمتابعين، لكن لا يزال بإمكانك الاستفادة من مقاطع الفيديو المتداولة والشهيرة بصنع أخرى مميزة وحصرية كردّ عليها أو تعليق ساخر أو نقدي أو أيا كان فتزيد نسبة المشاهدين والمشتركين.  

في العموم لا يمكن التربّح من محتوى فيديوهات الآخرين دون الحصول على موافقة من جانبهم، لكن حاليا أصبح متاح استخدام مثل هذه الفيديوهات في أغراض تعليمية أو إرشادية أو على سبيل المحاكاة والسخرية والنقد، لكنها لا تزال منطقة غير واضحة ومن الصعب المجازفة بدخولها فقد تتهمين بالتعدي على الملكية الفكرية للآخرين.

ولا يعني وجود قنوات بالفعل على الـ youtube تعرض فيديوهات لا تملكها أنهم يربحون المال من خلالها لأن صاحب الفيديو غالبًا ما سيطالب بحقوقه كاملة في هذه الفيديوهات وبحق الانتفاع المادي الكامل في هذه الأعمال سواء كانت فيديو مرئيا أو أعمالا صوتية.

وقد يطالب أيضا بمنع الفيديو من النشر ويشتكي على قناتك ويتهمها بالتعدي على حقوق النشر، وفي حال استقبل youtube  ثلاث شكاوى ضدك من هذه النوعية سيغلق حسابك تماما وحسابك على أدسنس.

كثير من الوكالات تملك تراخيصًا لاستخدام الفيديوهات المتداولة على الإنترنت لكن في مقابل الحصول على نسبة ليست بالقليلة ممن يرغب في التعامل معهم.

بالمختصر تحققي من حقوق الملكية الفكرية أولًا، أما لضمان نسبة مشاهدات وأرباح عالية فالأفضل هو ابتكار الفيديوهات بنفسك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

هناك فيديوهات ليس لها حقوق ملكية يمكنك نشرها، أما في حال نشرتي فديوهات لها حقوق ملكية سيقوم اليوتيوب بإغلاق قناتك وكذلك حسابك في أدسنس دون أي تعويض (بعد ارسال عدّة تحذيرات).

الفديوهات التي لها حقوق ملكية لا يمكن نشرها على اليوتيوب حتى لو لم تكن موجودة عليه مسبقًا، ويمكنك معرفة حقوق الملكية من رخصة الفيديو أو عن طريق التواصل مع صاحب الفيديو الأصلي.

أما في حال لم يُوضّح الفيديو حقوق الملكية الخاصة به، ولم تستطعي التواصل مع صاحب الفيديو، فالأسلم لك هو عدم نشرها، لأن ذلك يُعتبر مخاطرة وقد يُعرضك لاحقًا للحظر.

كما يسمح اليوتيوب بالاستخدام العادل للمواد المحمية بحقوق الملكية الفكرية حيث يمكنك استخدام (مقتطفات) من هذه المواد دون العودة لأصحابها، ولكن تختلف القوانين المتعلقة بسياسات الاستخدام العادل من بلد لآخر.

للمزيد راجعي هذا الرابط.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم أختي الكريمة يمكن ان تنشري فيديوهات ليست ملكك على اليوتيوب وتكسبي منها أموال ان كانت غير منشورة عليه مسبقًا شرط أن تكون حقوق ملكيتها عامة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لدي قناة من هذا النوع وهي تجني ارباح الان ولكن اريد خبير استشيره في بطء جني الارباح مجال القناة مقالب وكوميديا  مافي الطرق التي تحصد بها يتيوب المال وكيف توزعه

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عادى ممكن تنزيل فيديوهات ليست ملكك و الربح منها لكن الاستمرار بالشغل على القناه و تنزيل فيديوهات كثيره لانك اذا لم تموليها طريقتك فى تنزيل فيديوهات كثيره بسببها اليوتيوب ينزل اعلانات فيديوهات صفحتك من ضمن الفيديوهات المعروضه

لكن المهم تختارى مواضيع مهمه لفيديوهاتك تجذب الاشخاص و ايضا اسم متميز لصفحتك يشد الانتباه

يعنى مثلا فيديوهات فى الاكلات و نوعها و اكلات غير منتشره فى الوصفات او انواع حلويات و الاشخاص حاليا تحب الاكل

فيديوهات لمغنى او ممثل له شعبيه كبيره

فيديوهات للدراسه و دراسه معينه الاشخاص تحتاجها مثل اللغه كمبيوتر

و عادى ان الصفحه تكون كوكتيل لاكتر من نوع فيديوهات

و طريقتك فى تقسيم فيديوهاتك لقوائم و انواع تزيد زياره بسبب التنظيم بالاضافه للمصداقيه فى تنزيل معلومات الفيديوهات و تنزيل معلومات صحيحه اذا كانت اكلات او معلومات للتعليم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

انا بقدم محتوي تحفيلي وفاضل علي القناة 500 ساعة واوصل 4k والمشتركين داخلين علي 3k مشترك 

السؤال هنا المحتوي التحفيلي هيتقبل مع العلم اني بستخد مشاهد لأفلام ومسلسلات ومشاهد ريمكس ، مع اضافة وجوة لشخصيات واضافة نصوص وموسيقي تحفيلية

ارجو الرد السريع 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم اخي عندي قناة اصور نفسي صوت وصورة واحط مقاطع صوتيةبدون حقوق واقوم بقراءة عبر واقوال هل قناتي ستقبل في المراجعة ام لا هل هناك مشكل في قول حكمة او عبرة ام المهم انك تصور نفسكوتنشرها باسلوبك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

طيب ياشباب

انا  حابب اعمل موقع فيديوهات

ومصنف لاقسام محدده

وبضيف الفيديوهات من اليوتيوب

هل استطيع اني اربح من هالموقع

او من نشر هالفيديوهات

طبعا اللي بيتسفيد اكيد صاحب القناة اللي بنشر فيديوهاته

هل انا ايضا استطيع الربح ام لا

وشكرا

تم التعديل في بواسطة Abu Qusy
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...