اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحفظ تصميم الاليستريتور على شكل كائنات للتعديل عليها بالفوتوشوب؟

gamal

السؤال

Recommended Posts

  • 0

حاول قبل إخراج عملك من برنامج Adobe Illustrator إلى Adobe Photoshop أن تتجنب إضافة الظلال Shadow والتوهّجات Glow وأنماط الدمج Blending Mode والخلفيات الشفافة Transparent Background عمومًا، والسبب في ذلك هو أن برنامج Adobe Illustrator سيقوم قبل إخراج هذه العناصر بتسطيحها Flatten بهدف الحفاظ على نفس المظهر بعد الإخراج، جميع هذه الإضافات يمكن تطبيقها مرةً أخرى في برنامج Adobe Photoshop.

بعد ذلك، توجّه إلى File من شريط القوائم العلوي واختر Export…، ستظهر نافذة منبثقة لتختار منها مكان الحفظ وصيغة الملف، بعد اختيار المكان غيّر صيغة الحفظ إلى Photoshop (PSD) واضغط Export، ستظهر نافذة منبثقة جديدة لاختيار إعدادات الحفظ، تأكد من أن خيارات الإخراج مطابقة لخيارات إعداد الوثيقة فإن كانت وثيقتك بالنمط اللوني RGB فحاول ألّا تغيّر ذلك إلى CMYK مثلًا، أهم خيارٍ في هذه الخطوة هو Write Layers فإن اخترت Flat Image فسوف تحصل على صورةٍ مسطّحة Flat غير قابلةٍ للتعديل أما خيار Write Layers فهو ينقل الطبقات بما يتناسب مع برنامج Adobe Photoshop ليمكنك من التعديل لاحقًا.

بعد فتح الوثيقة في برنامج Adobe Photoshop قد تستغرب قليلًا شكل الطبقات فمفهوم الطبقة في Adobe Illustrator مختلفٌ عنه في Adobe Photoshop، في الأول الطبقة تحتوي على عدة عناصرٍ غالبًا بينما في الثاني فعادة ما يفصل المصممون بين كل عنصرٍ وآخر بطبقة لذا ستجد كل طبقة ضمن مجموعة إن لم تكن مسمّاة فهي باسم "<Group>" وتحتوي على العناصر التي صمّمتها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ On 6/10/2016 at 11:55 قال gamal:

أريد حفظ التصميم في اليستريتور على شكل كائنات للتعديل عليها بالفوتوشوب.

لان اليستريتور لا يدعم العربية .. فكيف ذلك؟

السؤال غير منطقي أخي.

أولًا من قال لك بأن الإليستريتور لا يدعم العربية، في الواقع هو يدعم العربية بشكل ممتاز وجميع المصممين العرب يعملون عليه ويصممون تصاميم باللغة العربية بكل أناقة.

ثانيًا إن كان الإليستريتور لا يدعم العربية فهذا يعني بأنك يجب أن تصمم ما تريد بالعربية على الفوتوشوب وتنقله إلى الإليستريتور على شكل كائنات لتتابع تصميمك وليس العكس.

أرجوا من الإخوة اللذين يطرحون الأسئلة التحقق مما يريدونه بالضبط لنتمكن من تقديم الإجابة الصحيحة والدقيقة للحالة المطروحة.

أمّا عن كيفية نقل تصاميم الإليستريتور إلى الفوتوشوب مع المحافظة على الكائنات لمتابعة التصميم والتعديل عليها فإن الأستاذ زيد أجاب عن هذا الموضوع بشكل أكثر من رائع.

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...