• 0

لماذا لا يثق العملاء بالمبرمجات الإناث في السوق العربي؟

أتقن عدة لغات برمجة مثل  C# , JAVA , PHP ، لكن العملاء يثقون بالمبرمجين الذكور بشكل أكبر، ولا أحد يلتفت لمهاراتي كمبرمجة في حال وجود مبرمج تقدم على نفس الوظيفة

فما هو السبب بعدم ثقة العملاء بالمبرمجات في العالم العربي؟

وكيف يمكن أن أكسب ثقة العميل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في مثل هذه الوظائف، أعمالك وحدها تقريباً هي التي تحدد مهاراتك، أهم حتى من شهاداتك.. قليل من يهتم ما إذا كان المبرمج ذكر أو إنثى، بل بالعكس، غالباً البنت تُفضّل إن كانت مهاراتها جيدة لإنها أكثر إلتزاماً من الرجال وتكاليفها أو راتبها أقل، فمن صالح صاحب العمل أن يوظّف بنت إن كانت تجيد العمل المطلوب.

إجعلي أعمالك تتحدث عنّك، مشروع واحد أو مشروعين لك تم بنائهم بشكل ممتاز وإحترافي ستفي بالغرض أكثر من عشرات المشاريع التي تم إنجازها بشكل ضعيف .. قد يكون سبب تفضيل الذكور عليك هو بسبب أعمالهم وليس لكونهم ذكور فقط.. راجعي أعمالك ومشاريعك وإسألي نفسك إن كانت تنافس الآخرين أو لا، وإنسي فكرة الذكور والإناث هذه لإني شخصياً لا أراها صحيحة أبداً .. كل التوفيق 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في الأغلب الصورة النمطية للمستقلين سواء ذكورا كانوا أو إناثا لدى فئة عريضة من أصحاب الأعمال أنهم غير جديرين بالثقة أو عديمي المسئولية، لكن مع الوقت والممارسة ستتغير هذه الصورة وقد بدأت في التغيير بالفعل.

اهتمي أولا بصفحتك الشخصية على منصات العمل الحر، ضعي صورة واضحة لك، اكتبي نبذة تعريفية عن نفسك دون الإسهاب والمبالغة في التفاصيل والمعلومات التي لا تعود بفائدة تُذكر على صاحب العمل، اكتبي مهاراتك المتوافقة مع اختصاصك بدقة، اربطي صفحتك الشخصية بحساباتك على الشبكات الاجتماعية حتى يتمكن العميل من التعرف عليك عن قرب ولمنح المصداقية لصفحتك الشخصية، احرصي على عرض أعمالك الناجحة ومشاريعك المميزة وضعي لها عنوانا متناسبا مع بعض الوصف لشرحها، واستخدمي شهادات العملاء السابقين لصالحك من أجل جذب العملاء الجدد والتأكيد على جدارتك المهنية، قومي بتحديث الصفحة والبيانات بصفة مستمرة.

قدّمي عرضا مناسبا للحصول على المشروع تظهرين من خلاله مدى مهنيتك واحترافك في العمل، العرض هو أول عملية تواصل بينك وبين العميل يتحدد فيه السعر والإطار الزمني للمشروع والذي يجب أن يكون منطقيا ومعقولا ويتناسب مع حجم المشروع.

اعرضي تقديم الدعم المستمر حتى بعد الانتهاء من المشروع وتسليمه، فكثير من مخاوف العملاء تتمحور حول تخلي المستقل عنهم بمجرد الحصول على أجره بينما قد يحدث أي خلل في البرنامج مثلا ويحتاج للتعديل وتدخل المستقل.

كوني حريصة على التواصل المستمر مع العميل وطمأنته باستمرار على سير المشروع وفقا لخطته.

والله الموفّق والمستعان.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن