اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من تطبيقات لنظام أندرويد لحذف الملفات نهائيا؟

المبرمج العربي

السؤال

أريد تطبيقات لنظام أندرويد لحذف الملفات بشكل نهائي من الجهاز حيث سيكون من المستحيل استرجاعها، فهل هنالك مثل هذه البرامج على نظام أندرويد؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نعم توجد العديد من تطبيقات أندرويد لحذف الملفات نهائيا ومن أشهرها تطبيق SHREDroid الذي يتميز بأنه يحذف الملفات المحذوفة بشكل نهائي وتلقائي بشكل دوري لمدّة تحددها أنت، كما يتميز بإمكانية حذف الملفات حتى من الذاكرة الخارجية، ويمكن أن يعمل هذا التطبيق في الخلفية حتى لا يزعجك.

unnamed.jpg

من التطبيقات الأخرى المعروفة في هذا المجال تطبيق Secure delete الذي يتميز بالسهولة وبحذف ملفات معينة فقط تحددها أنت بدلا من الحذف التلقائي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهلاً بك

تُعتبر هذه معضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص وهذا بسبب التطبيقات التي أنّتشرت في متجر جوجل بلاي والتي تقوم بإستعادة ملفات وبيانات الهواتف الذكية بعد حذفها من الهاتف حتى لو تم عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف.

الخطوة الأولى من أجل حذف الملفات بشكل نهائي في البداية يجب تشفير البيانات الموجودة على الهاتف، وذلك يكون من خلال التوجه إلى قسم الإعدادات> الحماية> النقر على Encrypt Phone حتى تبدأ عملية التشفير.

الخطوة الثانية عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف من خِلال الإعدادات وعند فعل هذا يجب أختيار Erase Every Thing.

بعد تنفيذ الخطوتين السابقتين hنقل بعض الملفات غير المُهمة إلى الهاتف وأعد حذفها يجب تكرار هذه العملية أكثر من مرة، حيثُ أنّها تُعتبر تمويهية، فإذا قام أحد الأشخاص باستخدام إحدى تطبيقات إستعادة الملفات سوف يقوم بإستعادة الملفات غير المُهمة. هذه الطريقة تُعتبر أضمن طريقة من أجل حذف الملفات بشكل نهائي.

ولا ضرر من استخدام التطبيق المذكور في رد الأخ هشام، فهذا الأمر يُعتبر زيادة في الأمان. ويُفضّل دومًا في مسائل الأمان اعتماد مبدأ "عدّة طبقات" أو خطوات لزيادة الموثوقية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...