اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من برنامج لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص؟

TheBrain

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أشهر برنامج لتحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص هو Dragon NaturallySpeaking وهو برنامج ضخم ويتميز بقدرته الكبيرة على التعرف إلى الكلام صوتي وتحويله إلى نصوص، عيبه الوحيد أنه غير مجاني وهو مكلف.

يمكنك أيضا استخدام برنامج Braina وهو أرخص سعرا من البرنامج السابق ويتميز بأنه يدعم العديد من اللغات.

تقريبا لا توجد برامج مجانية لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص وإذا وُجدت فإن جودتها وقدرتها على التعرف على الأصوات سيئة للغاية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهلًا بك صديقي

يوجد طريقة من المُمكن أنّ تعود عليك بالفائدة وهي تحويل الصوت إلى نص كتابي وذلك عن طريق مواقع على الإنترنت وتدعم هذه المواقع أكثر من لغة أجنبية، لكنّ للأسف لا تدعم اللغة العربية وإذا كانت المقاطع الصوتية الخاصة بك بلُغة أخرى غير العربية فيُمكن استخدام المواقع.

1# موقع speech: هذا الموقع خاص بشركة جوجل ويجب فتح الموقع من خلال متصفح جوجل كروم ثم اختيار اللغة والبدء بسرد الكلام او التسجيل الصوتي حتى يبدأ الموقع بتحويله إلى نص كتابي

2# موقع dictation: هذا الموقع شبيه بالموقع الأول ولكنّ الإختلاف بينهم هو أنّ هذا الموقع يمتلك إضافة على متجر جوجل كروم والتي يُمكن دمجها مع المُتصفح واستخدامها.

عند الدخول إلى الموقع يجب تفعيل ميزة الميكروفون على المُتصفح، ثم النقر على Start من أجل البدء بالتسجيل وعند الإنتهاء يتم النقر على Stop ويُمكن حفظ النص المكتوب بالنقر على Export.

3# موقع transcribe: من خلال هذا الموقع يُمكن رفع ملف صوتي بصيغة MP3 أو Wav حيثُ يُتيح لك الموقع بالتحكُم الكامل بالملف الصوتي مثل تسريع وإبطاء الصوت ..إلخ، الآن المتوجب فعله هو إبطاء الصوت للحد الذي تُريده والبدء بالكتابة في المكان المُخصص داخل الموقع. (مُلاحظة: يُفضل الدخول إلى الموقع من خلال مُتصفح جوجل كروم).

بالإضافة إلى المواقع يوجد برنامج IBM Desktop ViaVoice من خلاله يُمكن تحويل الصوت إلى نص وهو يدعم اللغة العربية والإنجليزية

تم التعديل في بواسطة مدون محترف
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...