اذهب إلى المحتوى
  • 1

أيها أفضل للمستقل التعليم المباشر أم عن بعد ؟

رامي شعبان

السؤال

أنا طالب في السنة الثانية من الجامعة وأعمل كمستقل ولكني أشعر بضيق الوقت والكثير من الضغط أفكر بالانتقال للدراسة عن بعد ولكني محتار أيها أفضل برأيكم ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهلاً بك 

بطبيعة الحال لكل نوع منهما ايجابيات وسلبيات، فبينما يتميز التعليم المباشر بقدرته على تحقيق تواصل و تفاعل أكبر بين الطالب والبيئة التعليمية وإزالة الكثير من الاستفهامات حول المعلومة، يتميز التعليم عن بعد بالحرية التي يعطيها للطالب في الوقت وحتى الاستقلال في فهم المعلومة وأحياناً بتكاليف أقل.

أما سلبيات التعليم عن بعد فهناك حدوث مشاكل تقنية قد تؤخر عملية الدراسة و عدم التزام الطلبة الذين يحتاجون الى قليل من المتابعة الدائمة للاستمرار أما في التعليم المباشر هناك الروتين والالتزام المقيد والكثير من الوقت الضائع أحياناً.

بالتالي الإجابة على أيهما أفضل تتعلق بأي الطريقتين تناسبك أكثر في تحصيل المعلومة واستيعابها وأيها تناسب ظروف عملك وحياتك الأخرى.

الأفضل لك دراسة الخيارين بشكل جيد وتحديد المشكلة بدقة أكبر فربما ماتحتاجه هو تنظيم وإدارة وقتك بشكل فعال أكثر من تغيير نوع تعليمك الحالي وبالتوفيق 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالنسبة لمشكلتك الأساسية (ضيق الوقت) لا أعتقد أن التعليم عن بعد سيحلها، ﻷن الزمن المستغرق في الاستماع للمحاضرات هو ذاته سواءً في الجامعة أو على الانترنت، وكذلك الأمر بالنسبة للزمن المستغرق في الدراسة، ما ستكسبه في هذه الحالة هو توفير الزمن المستغرق في التنقل (المواصلات).

التعليم العادي يعطيك تفاعل أكبر وعلاقات اجتماعية (ستخسرها في حالة التعليم عن بعد وحتى يمكن أن يتطور الأمر إلى عزلة شبه كاملة ﻷن عملك الحر يتم عن طريق الكمبيوتر أيضًا)، بالإضافة إلى أن التعليم العادي يساعدك في تنظيم يومك (الاستيقاظ صباحًا والذهاب إلى الجامعة في وقت محدد..الخ).

لذلك أرى أن الحل الأمثل لمشكلتك يتمحور حول تعلمك تقنيات فعالة في إدارة الوقت الأمر الذي يمكن أن يعطيك حلًأ حقيقيًا لمشكلتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...