اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي الفروقات بين منصتي ووردبريس وبلوجر؟

مؤمن

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أخي مؤمن بلوغر للمستخدمين الجدد الذين يبحثون عن طريقة سريعة للتدوين دون أن يهتموا بالكثير من التفاصيل التقنية وإمكانيات التحكّم وتغيير الخصائص وما إلى هنالك.. ترغب بالتركيز على شيء واحد هو المحتوى والكتابة عليك باستخدام بلوغر.. في المقابل أنت لست المالك الحقيقي لمدونة بلوجر، فيمكن لشركة Google حذف المدونة الخاصة بك أو إغلاقها مؤقتاً أو نهائياً فيما إذا قمت بمخالفة شروط النشر والاستخدام باعتبارها تابعة للشركة.

في المقابل ووردبريس يُقدّم خدمتين الأولى مجانية (مع محدودية في الإضافات والسمات)، والثانية مدفوعة بخيارات كاملة، كما يمكنك استضافة ووردبريس على استضافة أخرى، لكن في كلتا الحالتين ستدفع المال. ووردبريس تعطيك لوحة تحكم متقدمة جدًا، ما يُتيح لك إمكانية تعديل وتخصيص وتغيير كبيرة للغاية، حتى قوالب ووردبريس المجانية كثيرة مقارنة مع قوالب بلوغر

باختصار بلوجر لها الأفضلية من حيث التعامل وسهولة الاستخدام ولا تتطلب معرفة مسبقة بالأمور الفنية فيمكنك النشر وإنشاء المدونة بسهولة أما وورد بريس تحتاج لمعرفة بعض الأساسيات في التعامل وتحتاج إلى قراءة دروس لفهم التعامل معها. أما في ناحية التحكّم في المدوّنة فمنصة وورد بريس توفّر لك أدوات أكبر بكثير من بلوغر.

ويمكنك مراجعة الموضوع التالي:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من خلال تجربة شخصية، أنصحك بـ ووردبريس، ذلك أن بلوجر محدودة إلى حد ما، وقد تستغني عنها جووجل في أي لحظة لأنه توقف تطوير المنصة وتحديثها منذ زمن، بخلاف ووردبريس دائما ما أُطالع تحديثاتها التي تأسرني يوما بعد يوم، أما من الجانب العملي ورغم أن ووردبريس تحتاج معرفة وإلمام بلغةphp وكذا تقنيات javascrip،css.. إلا أنها تبقى احترافية إلى أبعد الحدود، ويكفي مُراجعة لوحة التحكم لتأخذ فكرة.

ولعل في أغلب المواقع والمنتديات التي أَدرجت مواضيع تقارن فيها بين استخدامBlogger وّ Wordpress ستجد الأغلبية إن لم نقل الكل ينحاز إلى الاختيار الثاني، ألا وهو ووردبريس.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...