اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحل مشكلة الملفات بأسماء غريبة في نظام ويندوز؟

TheBrain

السؤال

Recommended Posts

  • 0

توجد عدة أسباب لهذه المشكلة، فقد يكون السبب هو أحد البرامج المثبتة على جهازك، فهل ثبتت برنامج مؤخرا؟؟ أو قد يكون السبب هو أحد الفيروسات أو البرامج الخبيثة فتأكد من عمل مكافح الفايروسات المثبت على جهازك أو ثبّت واحد إذا لم تكن تملك واحد بالفعل.

في حالة لم تحل هذه المشكلة فأخشى أنه يجب عليك تهيئة (فرمتة) حاسوبك لإصلاح هذه المشكلة لكن حاول تثبيت مكافح فيروسات جيد وأقترح عليك استخدام كاسبرسكاي.
لتجنب مثل هذه الفايروسات مستقبلا لا تشغل الملفات التي حصلت عليها من مصدر غير موثوق على الانترنت ولا تنسى فحص جهاز الفلاش قبل تشغيل الملفات داخله.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

للأسف أخي على ما يبدو أن جهازك قد أصيب بنوع من فيروسات الرهن أو ما يدعى Ransomware والتي تقوم بتشفير ملفاتك ولن تستطيع فك الشفرة سوى بدفع مبلغ مالي يصل إلى 500$.

هل حصلت هذه المشكلة منذ وقت بعيد وجميع ملفات جهازك تم تحويلها إلى هذه اللاحقة Crypt؟

هي خاصة بفيروس مشهور اسمه Cryptlocker وله عدّة إصدارات

إن تمت الإصابة بهذا الفيروس منذ فترة قصيرة ومازالت ملفاتك تعمل أنصحك ومن تجربك شخصية مع أحد الأجهزة المصابة بالفيروس بعمل فرمتة لقرص النظام لإيقاف عمل الفيروس لربما تستطيع الحد من الخسائر الناجمة عنه.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهلًا بك صديقي

بالإضافة إلى رد الأخوة

قد يكون جهازك مُصاب ببرمجيات خبيثة، وعادةً تكون هذه الملفات مُشفرة بعدة طرق من قِبل الهاكر ويتم تشفيرها من أجل عدم كشفها من قبل برامج الحماية.

وبعد فترة من الزمن هذه التشفيرات البرمجية يتم كشفها من قِبل برامج الحماية، وأنصحك بتنزيل برنامج كاسبر سكاي وهذا بسبب ميزة الدفاع الاستباقي الخاصة به والتي تُعتبر من أقوى الدفاعات بين برامج الحماية.

بالإضافة إلى ذلك قم بتحميل وتثبيت برنامج malwarebytes، حيث أنّه من المُمكن أنّ يكشف لك الفايروس ويقوم بحذفه ولكنّ يجب تفعيل البرنامج بشكل نهائي وعمل سكان للجهاز.

أيضًا ننصحك بفعل الآتي:

أولًا: يُمكنك استخدام برنامج HitmanPro قد يُساعد في حذف الفايروس بشكل نهائي.

ويُمكنك استعادة الملفات المشفرة CryptoLocker من خلال برنامج ShadowExplorer

وهذا شرح فيديو على يوتيوب لكيفية استخدام البرنامج "الفيديو على يوتيوب"

ثانيًا: يُمكنك استعادة الملفات المشفرة CryptoLocker من خلال برنامج  Recuva

حيث أنّه عند تشفير الملفات عبر CryptoLocker يتم مسح النسخة الأصلية منها، وعند استخدام برنامج Recuva سوف تستطيع استرداد البرمجيات او الملفات التي تم حذفها

وهذا شرح فيديو على يوتيوب لكيفية استخدام البرنامج "الفيديو على يوتيوب"

ثالثًا: تحميل وتثبيت برنامج ProcExp  هذا البرنامج يقوم بكشف الملفات التي تعمل بالخلفية، بمعنى عند تشغيل البرنامج سوف تظهر لك كافة البرامج التي تعمل في جهاز الكمبيوتر ومن خلاله سوف نقوم بالدخول إلى مجلد الفايروس وحذفه وبعد ذلك نقوم بعمل قتل للعملية من خلال البرنامج

رابعًا: بعد فعل الخيار الثالث سوف نقوم بالضغط على قائمة ابدأ وكتابة كلمة msconfig في خانة البحث، وبعد كتابة الكلمة سوف تظهر لك نافذة نقوم بالدخول إلى خانة Startup والغاء عمل الملف التنفيذي الخاص بالفايروس، ويُمكنك فعل ذلك من خلال برنامج CCleaner.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...