اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الذي تعنيه Performance Envelope of HDFS؟

ahmedbessar28

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يُشير مصطلح performance envelope أو flight envelope بشكل عام إلى قدرات التصميم من حيث السرعة، عامل الحمولة أو الإرتفاع، يُطبّق هذا المصطلح على الكثير من المجالات مثل قدرة طائرة على المناورة عندما ترتفع سرعة الطائرة بشكل كبير لتتجاوز حد معيّن هنا يطلق مصطلح أن الطائرة تطير خارج المغلف "outside the envelope" وهو الحد الخطر الذي لا يجب تجاوزه.

من هنا يمكننا استنتاج أن لأي تطبيق مهما كان يتمتع بأداء ممتاز لابد أن يكون له حد أعلى يقف عنده ولا يمكن تجاوزه لأنه سيعود بنتائج سيئة. وكما يقول المثل "ما زاد عن حده انقلب الى ضده".

لنسقط الفكرة هنا ونأخذ لمحة بسيطة عن مفهوم نظام HDFS وهي اختصار لـ Hadoop Distributed File System وتعني نظام الملفات الموزّع وهو نظام محمول وقابل للتطوير مكتوب بلغة جافا.

يقوم نظام HDFS بتوزيع البيانات المخزّنة عبر الخوادم وتخزين نسخ متعددة من البيانات على خوادم مختلفة لضمان عدم ضياع أي من البيانات في حال فشل أحد الخوادم (يوفّر نظام ملفات Hadoop  قدرات توافر عالية).

يعتمد أداء تطبيقات Hadoop على عدّة عوامل بما في ذلك التكوين الذي قمت بعمله، مواصفات الحاسب، تكوين الذاكرة وإعدادات JVM (Java Virtual Machine). كذلك لا يحتسب الوقت اللازم لبدء تشغيل JVM من ضمن سرعة الأداء.

وبما أن Hadoop يوفر مجموعة من الخيارات لضبط الأداء Performance فيما يتعلق بوحدة المعالجة المركزية، القرص الصلب والذاكرة فإنه يتم النظر إلى تحسين استخدام هذه الموارد وخاصة الذاكرة والقرص الصلب لرفع مستوى أداء التطبيق دون أن يتجاوز عتبة "المغلف".

 

تم التعديل في بواسطة Lujain
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...