اذهب إلى المحتوى
  • -1

كيف أعرف إن كانت كتابتي تؤهلني للعمل ككاتبة مستقلة ؟

ليلى كريم

السؤال

أنا أهوى الكتابة وأتمنى العمل في كتابة المحتوى "علماً أني لم أعمل بها سابقا " كيف أعرف ان كانت كتابتي جيدة ومناسبة للعمل ككاتبة مستقلة أم لا ؟
أرجو مساعدتي 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

كبداية يمكنك العمل بشكل تطوعي مع أحد المواقع لاكتساب الخبرة (يوجد العديد من المواقع التي تنشر مقالات للكتاب الهواة في حال كان النص يستوفى معايير الموقع مثل أراجيك)، إن عملك مع هذه المواقع يزيد من خبرتك إضافة إلى المساعدة في بناء اسم لك في عالم التدوين الكتابة.

يمكنك أيضًا طلب تقييم الآخرين لكتاباتك وإبداء ملاحظاتهم عليها في مواقع النقاش مثل مجتمع حسوب I/o وستجدين هناك العديد من الخبراء الذين سيرحبون بمساعدتك.

 

تم التعديل في بواسطة Mohammad S. Dayoub
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أهم شئ هو أن تبتعدي كليا عن هذا التفكير بأنه يجب عليك ان تكوني كاتبة محترفة وذو مستوى عالي، هذا دليل على عدم ثقتك بنفسك.

لو تتصفحي جل المواقع وتبدئي في قراءة المقالات التي تنشر يوميا ستجدين العجب العجاب من الأخطاء النحوية واللغوية، وأحيانا حتى في تقديم المعلومة، لذلك لا تخجلي من نفسك ابدا.

البداية هي الأهم ولو كان ذلك تطوعا، أو بسعر رمزي، المهم البداية والتمرن، لأن التمرن وتكرار العمل هو تدريب سيؤدي بك في نهاية المطاف للاحتراف ورفع مستوى بطريقة اتوماتكية، ستتحسنين من دون أن تشعري.

وبطبيعة الحال يمكنك تدعيم ذلك بالمطالعة والقراءة.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهلاً بك

حقيقةً ليس كل الكتّاب المستقلين مختصين بعضهم من الهواة الذين يمتلكون مهارات كافية مكنتهم من العمل الحر في مجال الكتابة و هذا يحتاج الى الدأب و التعلم المستمر فإذا كنت تملكين رغبة حقيقية بالعمل في هذا المجال عليكِ تطوير أسلوبك بمحاولة الكتابة يومياً الى جانب القراءة المستمرة. علماً أن الكتابة لا تحتاج فقط إلى الأسلوب بل يجب فيها مراعاة القواعد النحوية و الإملائية و امتلاك حصيلة مفردات كبيرة تمكنك من الابتكار.
إذا كنت تريدين معرفة جودة كتابتك أنصحك بالبحث عن فرصة لإظهار موهبتك حتى لو كانت بالمجان و منها قد تحصلين على تقييم وآراء عن كتابتك .

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحبا،

إضافة إلى الإجابتين السّابقتين، يُمكنك إنشاء مُدونتك الخاصة والكتابة فيها ونشر المقالات على المواقع الإجتماعيّة، المُدونّة تُساعد على التمرين والممارسة أفضل طريقة لتطوير المهارات.

وبالطّبع فالقراءة هي أساس مهم جدا كذلك.

تم التعديل في بواسطة عبدالهادي الديوري
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في رأيي أن الكتابة الجيدة تبدأ بالفكرة الجيدة والقدرة الإبداعية للكاتب ثم يتعلم كيف يصيغ أفكاره ويرتبها وينسقها ويجعلها محلا للتطبيق و ليست مجرد نظريات وهمية.

لا تحتاجين لمؤهلات صحفية فهذه من الأفكار الخاطئة الشائعة عن الكتابة الحرة وإنما يكفي مراسلة المجلات والمدوّنات والكتابة لديهم بلا مقابل( التدوين الاستضافي) ثم الاستفادة من تعليقات القراء وملاحظات المدوّنين أنفسهم، حاولي التعرف على بعض الكلمات المفتاحية بقليل من البحث على الإنترنت، أما المهارة النحوية والإملائية فهي تختلف حسب متطلبات العميل واحتياجاته. فالكتابة للشركات مثلا لا تحتمل أي خطأ على الإطلاق أما الكتابة للمجلات فبالتأكيد لديهم مدقق لغوي يراجع المقالات كما توجد برامج المدققات الإملائية المتوفرة على حزمة أوفيس.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في رأيي الشخصي أنا متلك تماماً أهوى الكتابة واعتبرها نمط عيشي. بدون الكتابة لا استطيع التقدم ومسايرة العصر بها افرض وجودي كشخصية بارزة وافرض على الجميع احترامي . حسناً أرى أنك قادرة على  الابداع وأول خطوة ستنطلقين منها هي إرسال مقالتك للجرائد سواء كانت إلكترونية أم جرائد مكتوبة . هنا قد تتقاضين مال مقابل دلك .. هناك أيضاً طريقة أخرى هي مواقع تواصل الاجتماعي هنا لن تتقاضي المال ولكن ستلقين إعجاباً من بعض المستخدمين ويطلبونك بالاستمرار في نهجك وقد تصادفٍ في إحدى لمرات شخصاً مهتماً نشيطاً على تلك المواقع ويعرض عليك التوضيف في إحدى الجرائد الالكترونية  .

تم التعديل في بواسطة YounesZ
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...