اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا تبدو أجور الكتابة أقل من التصميم والبرمجة في العمل الحر؟

أسامة عرب

السؤال

ألاحظ أن اقل الاجور في مجال العمل الحر تكون عادة من نصيب الكتاب، خلافا للمصممين والمبرمجين الذين تكون اجورهم افضل عادة

فهل ذلك صحيح؟ وهل هذا يجعلني أبتعد عن التفكير في الكتابة كمصدر رزق؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كجواب محدد على سؤالك نعم أسعار الكتابة حاليًا أرخص من أسعار البرمجة والتصميم ويعود السبب برأيي لأن سوق البرمجة والتصميم أكبر من سوق الكتابة وثانيًا لضعف عوائد المواقع العربية. لكن على الرغم من كون مجال صناعة المحتوى العربي لا يزال في مراحله الأولى مقارنةً بلغات أخرى إلا أنه يمكنك الحصول على عائد جيد في حال اتبعت استراتيجية صحيحة وتمكنت من صناعة اسم لك في المجال الذي تكتب به. ولا تلتفت للعروض الخرافية التي يقدمها بعض المبتدئين على منصات العمل الحر العربية  لأنهم إما يقدمون جودة رديئة أو يبذلون جهودًا كبيرة لا تتناسب إطلاقًا مع المبلغ المدفوع. على كل يمكنك الحصول على معلومات قيمة عن هذا الموضوع والاطلاع على آليات التسعير من هذا المقال:
https://goo.gl/c1QFpK
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

بشكل عام فإن الاجور في الكتابة متفاوتة جداً جداً .. وتتعلق بالدرجة الاولى بالمحتوى المطلوب، وفي حين ان كاتب صحفي في اليمن يحصل على 4 دولار مقابل القطعة، فإن أكثر العاملين في الكتابة في مواقع مصرية كثيرة يحصلون على 25 دولار تقريبا مقابل القطعة .. ولكن هذه الاسعار للمبتدئين فقط، حيث ان الاسعار التي يحصل عليها المحترفين هي 60$ وما فوق، وكثيراً ما تكون 75$ للقطعة .. ولكنها تصل احياناً إلى 150 دولار للقطعة، هذا غير ان المشاهير عندما يكتوب للمواقع والمجلات الاحترافية، قد يحصلون على مئات او ربما آلاف الدولارات مقابل مقالة رأي، وليس تقرير! 

فالامر متعلق :) 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هناك أنواع متعددة من الكتابة في مجال العمل الحر غالباً ماتكون الأسعار فيها متعلقة بالمحتوى المطلوب، تعتبر الكتابة لأغراض تجارية الأعلى سعراً مثل كتابة مقالات تسويق منتج أو خدمة معينة أو نماذج تجارية مقنعة تجذب الزبائن .
تأتي بعدها الكتابة العلمية وخاصةً بالمجال التقني، هناك العديد من الطلبات التي ترد بحثاً عن كُتّاب يملكون القدرة على تبسيط اللغة والمصطلحات التقنية في المقالات أو حتى أدلة الاستخدام. 
حقيقةً التميز والتطور المستمرفي العمل يُمكن المستقل من بناء معايير خاصة به واختيار العروض التي تناسبه في المستقبل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يعود ذلك لأن الأغلبية يحتقرون مجال الكتابة يعتبرونه ربما مجال سهل مقارنة بالتصميم،فالتصميم يعيطك بعض السحر من خلال جمال وجودة الصور، الابداع وغير ذلك، أما الكتابة فهي مجرد كلمات مكتوبة، الانسان يخدع بالصور وهذه حقيقة.

لكن تبق الاسعار رخيصة مقارنة بالمحتوى الاجنبي، فبالإضافة لما سبق هناك عوامل اخرى، ضعف مردود مواقع العربية، كثرة الكتاب وباسعار رخيصة هناك حتى من يقدمون مقالات ذات جودة، لكن ستتغير الامور ان شاء الله وبدأنا نشاهد بعض البوادر يجب فقط قليل ومزيد من الصبر.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...