اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي الطرق المجانية في التسويق؟

rakan_alharbi

السؤال

اريد معرفة الطرق المجانية للتسويق مثلا جروبات ياهو وهل تخدم العالم العربي بشكل عام والخليج بشكل خاص 

هل هنالك طرق اخرى غير الجروبات بحيث تكون مجانية وعملها ممتاز جدا 

سمعت بالتسويق الفيروسي فما هو وهل له فائدة في السعودية ودول الخليج 

تحياتي للجميع 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

إليك أخي هذه النصحية المهمة في مجال التسويق،: إذا أردت لحملتك التسويقية أن تنجح وتصبح فيروسية عليك أن تنسى مصلحتك أو هدفك الحقيقي من التسويق، ألا وهو انتشار منتجك أو موقعك أو الحصول على مشتركين جدد. عليك أن تنسى هذا الهدف مؤقتًا، قد تظن أن ذلك سيضر بك لكن انتظر قليلًا وسترى.

الحملة الفيروسية هي ببساطة تسويق يقوم به الأفراد العاديون الذين لا تعرفهم وقد لا يهتمون بعلامتك التجارية أو حتى لا يهتمون بمنتجك للوهلة الأولى.

انظر إلى مثال لو قمت بتصميم إعلان فكاهي للغاية تعرض فيه منتجك، ونشرته عبر الواتس والانستغرام والنساب شات والفيس بوك... ألوف الناس سيشاهدون المقطع ويشاركونه مع أصدقائهم من باب التسلية، لكن وبشكل جانبي فإن علامتك التجارية تزداد انتشارا والمزيد يعرفون بك.

مثال آخر نشر معلومات مفيدة، تفيد الناس عن شيء يهتمون به، شيء يفيدهم فعلا ويدفعهم لمشاركته مع الآخرين، وهو بشكل جانبي يعرض علامتك التجارية أو موقعك أو منتجك

عليك أن تحصر تفكيرك بأسلوب يضحك الآخرين، أو يقدم لهم التسلية، أو الفائدة الحقيقية وعندما تنجح ببناء نموذج كهذا، يمكنك أن ترفق معه بشكل ثانوي وذكي ومدروس ما تريد التسويق أو الترويج له.

انظر مثلا أكاديمية حسوب، تقدم مقالات مترجمة عالية الجودة لقراء العربية وتدفع مقابل ترجمتها ثم تقدمها للمجان. هكذا تقدم للقراء فائدة حقيقية تدفعهم لمشاركة المحتوى مع اصدقائهم ومعارفهم وبالتالي يزداد انتشار اسم حسوب ويعرف الناس بمنتجاتها الأخرى

أتمنى لك التوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1


أهلاً بك
هناك العديد من وسائل التسويق الإلكتروني المجاني (المدونات،الشبكات الاجتماعية، البريد الإلكتروني والمجموعات)
مجموعات Yahooتمكنك عند المشاركة في مجموعات مختصة بمجال منتجك من الحصول على جميع الإيميلات الخاصة بالمشتركين وإرسال إعلانكلهم وخيار إضافة رابط موقعك مجاناً.
عبرFace book أيضاًتستطيع إنشاء صفحة خاصة للإعلان عن منتجك أوموقعك ودعوة الأصدقاء والمهتمين إليها ثم التسويق عبرها في مجموعات وصفحات الفيس المناسبة مجاناً.


أما عن التسويق الفيروسي فهو استراتيجية تقوم على انتشار المعلومة التسويقية صورة أو فيديو مثلاً من شخص لبقية الأشخاص بسرعة شديدة كانتشار الفيروسات في أجهزة الكومبيوتر عبر وسائل التواصل الحديثة التي تمكن مشاركة رأي الزبون في منتج معين وانتقاله بين الناس بكل سهولة.
 تحياتي
 


 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالإضافة إلى ما ذُكر في الإجابتين السّابقتين، أدعوك للاطلاع على هاتين المُشاركتين، فقد تُفيدانك لمعرفة المزيد حول التّسويق المجاني.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

للتسويق المجاني انصحك باليوتيوب، لكن يجب ان يكون عملك يتميز بالجودة والاستمرارية، 

الجودة تعني ان يكون الفيديو يقدم معلومات قيمة ومفيدة تدفع المشاهد لمشاركته مع اصدقائه، اي الجودة من ناحية المعلومة، وليس بالضروري نوعية او نقاء الفيديو، فيكفي انه يكون واضح وسهل للمشاهدة وليس ممل، لا يجب عليك شراء افضل كاميرا يكفيك موبايل لتصوير ما تريد,

الاستمرارية، اي تكون حاضر دائما، خطط برنامج اسبوعي مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع، ولما لا بشكل يومي، المهم ان تحترم المواعيد,

طريقة فعالة ومجانية لكن تستوجب بعض الصبر، واقول الصبر فقط شهرين او ثلاث وستجد نتيجة ان شاء الله.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...