• 0

كيف أستفيد ماديًا من موهبة كتابتي للشعر؟

أكتب الشعر الفصيح والعامي الخاص بالمناسبات مثل التخرج والنجاح والتباريك لمولود جديد والزواج والخطوبة والمهرجانات السنوية الخاصة بالشركات و و و الخ 
انصحوني كيف أقدم نفسي للناس عبر النت ؟

كيف اطلب منهم الفلوس وكيف لهم أن يثقون بي وكيف لي أن أثق من أنهم سيرسلون لي بفلوسي بعد أن أرسل لهم بما طلبوه مني خاصة وأنا سأتعامل معهم بصفتي الشخصية لأنني مقيم بالمملكة العربية السعودية فهل من سبيل للاستفادة المادية من موهبتي وكيف؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبا بك أخي

بالتأكيد يمكنك الاستفادة من موهبتك في كتابة الشعر الفصيح والعامي لكن الموضوع يحتاج إلى صبر وإبداع ودأب.

الأفضل لك أن تعمل لدى مواقع وسيطة مثل خمسات ومستقل. هذه من أشهر منصات العمل عبر الإنترنت ومهمتها أن تضمن حق الطرفين، يمكن تشبييها بأبسط طرقها بأن صاحب الطلب أو المشروع يضع مبلغ المال المتفق عليه في المنصة (كطرف ثالث) وما إن تُسلّم القصيدة لصاحبها حتى تستلم المال من المنصة. وهكذا حقك مضمون 100%.

مبدأ خمسات أن تُنشئ خدمات وتبيعها وتسوقها للناس وتنتظر من يشتريها منك. وهنا تحتاج أخي إلى أن تبدع في إنشاء خدماتك. مثلا أن تُقدّم خدمة كتابة شعر يجمع أحرف معينة، أو تبدا أشطره بأحرف يشكل جمعها اسم ولقب محددين، أو مدح عائلة معينة، أو اسم بعينه وهكذا.

مبدأ موقع مستقل مختلف، أنت تُسجّل في الموقع ثم تتصفح المشاريع بشكل يومي وتنتظر من يطرح مشروعًا يطلب فيه كتابة شعر ثم تقدم عرضك مع باقي العروض وعندما يرسى عليك المشروع تبدأ بالعمل.

هذه هي نقطة البدء، لكن ولمَ لا تُنمّي مهاراتك وتستفيد وتقدم خدمات أخرى، أفترض أنك طالما تكتب الشعر فيمكنك تنقيح شعر الآخرين وتحويل نصف الشعر إلى شعر (وهذه خدمة أخرى يمكنك تقديمها على خمسات). كما يمكنك تنقيح وتدقيق النصوص من الناحية الإملائية والنحوية... وهكذا حاول باستمرار توسيع مجال عملك ومهاراتك.

لا تنس الصبر والمثابرة. لان البداية في كل شيء صعبة، السنة الأولى ستكون بوتيرة بطيئة ومتعبة لكن الأمور ستتنامى مع الوقت.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

النّصيحة الوحيدة التي سأقدّمها لك هي عدم الاعتماد على الشّعر وحده، إذ تستطيع التواصل مع أشخاص من أنحاء العالم، والوسائل التّعليميّة مُتاحة مجانا (كهذا الموقع مثلا).

يُمكنك قراءة المقالات المُتواجدة في هذا الموقع، وقراءة الأجوبة المطروحة في هذا القسم حتى تبني فهما أساسيّا لمبدأ الكتابة على الأنترنت، وبالتّالي ستتمكّن من تقديم خدمات كتابة المقالات في شتى المجالات.

تحديد المجال الأقرب إليك سيكون بعد بضعة أسابيع من القراءة والكتابة، وبعد ذلك ستتمكّنُ من تقديم عروض العمل على المشاريع المطروحة على موقع مُستقل، ويُمكنك تقديم خدمات كتابة المقالات على خمسات.

بما أنّ لك خبرة في اللغة العربيّة فلن تُواجه مشاكل المبتدئين الذين تكون جملهم ركيكة خاليّة من المعنى.

 

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

انشى مدونة انشر فيها شعرك

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

انصحك بإنشاء مدونة لكي تقدم موهبتك فيها بصفة مجانية، لكي يرى الناس قيمة عملك، اعتمد على اليوتيوب ايضا حبذا لو تجد شخص له صوت رائع يردد شعرك وفي الاخير تكتب اسم موقعك ووسيلة الاتصال بك.

يمكن نشر ذلك على صفحات الفايسبوك وغير ذلك من مواقع التواصل الاحتماعي، اعمل من دون ضغط، وستجد نتيجة بإذن الله لأن هذا الميدان صعب نوعا ما يحتاج لجودة عالية وصبر عالي، لكن يكفيك عمل واحد خارق للعادة لكي ينقلك لعالم آخر تماما.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن