• 0

كيف أعمل هوامش في التصميم وأوازن المسافات أثناء العمل؟

مرحباً

- هذا التصميم يحوي هوامش على الجوانب داخليه، كيف أعمل هوامش في التصميم

- كيف أعمل تضليل على الكلمات كما هو موضح في الصورة؟

- بشكل عام كيف أوازن المسافات في التصميم أثناء العمل مثلاً جدول  يضم مستطيلات  فارغه  للكتابة عليها ؟

كل الشكر.

Screen Shot 1437-06-16 at 1.41.06 PM.png

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أولًا لا يوجد هوامش في هذا العمل بل أُطر عمل فلا يوجد في الإليستريتور سوى هوامش النزيف أما كيفية جعل التصميم بشكل داخلي فهذا عبر إنشاء إطارات نصوص بمواقع وأبعاد داخلية وكذلك الأمر بالنسبة للعناصر المرسومة كالمستطيلات في الخلفية.

ثانيًا عن أي تظليل تتحدثين؟ هذا التظليل ليس تصميمًا بل هو للدلالة على أن نوعية الخط المستخدم في النص المظلّل بهذا اللون تحديدًا غير مُثبّت في حاسوبك، أي أنّكِ إذا حاولتِ تحرير هذا النص فسوف يلجأ البرنامج إلى تغيير نوعية الخط لعدم توفّره في نظامك. على سبيل المثال من الواضح أنك نقرت لتحرير الفقرة تحت عنوان About Me ولذلك تغيّر نوع الخط وأُزيل التظليل عنه لأن الفقرة أصبحت بنوعية خط متوفر في نظامك.

أخيرًا إذا كنت تبحثين عن تصميم بجداول وفراغات محدّدة وهوامش داخلية وخارجية ونزيف فبرنامج الإليسترتيور ليس ما تبحثين عنه بل برنامج InDesign إن ديزان فهو الأفضل لتصميم مثل هذه التصاميم التي تتحدثين عنها.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 

 

عفواً كنت أظن أنه تظليل ، لأن هذا القالب في الموقع freepik يظهر أيضاً باللون الوردي.

بالفعل الإنديزاين ممتاز، لكن لجأت للإلستريتور لأستخدم زيقونات الفكتور وغير متأكده إذا أيقونات الفكتور تعمل مع الإنديزاين أم لا؟

 

كل الشكر

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

العفو

كما تعلمين فلكل برنامج استخدامه الخاص الذي يتميز به وطبعًا إن ديزاين يمكنه التعامل وحتى تصميم الفكتور لكنه سيصبح ثقيلًا ومن الصعب العمل على تصميم فكتور مميز بواسطته.

بينما على الجانب الآخر لا يستطيع الإليستريتور التعامل مع الجداول والهوامش الداخلية وأمور أخرى تتعلق بالنشر المكتبي لذلك سيتوجب عليكِ التعامل مع عدة برامج لتصميم المنتج النهائي المميز والخاص.

يصمم المصممون العالميون عادة أفضل وأروع تصاميمهم بالتعامل مع عدة برامج للتصميم الواحد وسترين ذلك بوضوح في دروس كريس سبونر وفي بروفايلات وبروجكتات المصممين على بيهانس حيث يذكرون أكثر من برنامج تم استخدامه في تصميم العمل الرائع.

لذلك لا ضير من تصميم الأيقونات على الإليستريتور وتصميم الصفحة النهائية للسيرة الذاتية التي تريدين العمل عليها ببرنامج إن ديزاين حيث سيمنحك هذا البرنامج خيارات وإمكانات أكثر.

بالتوفيق

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن