• 0

أريد توظيف موظفين لشركتي، من الأفضل توظيف دائم (full time) أم مؤقت (part time) ؟

السلام عليكم،

أريد أن أستفسر بخصوص مسألة توظيف موظفين يساعدوني في بناء شركتي الناشئة، هل أقوم بتوظيف موظفين دائمين (full time) يعملون معي طوال الأسبوع، وبراتب شهري ؟ أم موظفين مؤقتين (part time) ينتهي عملهم بمجرد انتهاء المهمة ؟ من الأفضل؟

شكرا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلا بك أخي..

في بداية الطريقة وبطبيعة الحال أي شركة ناشئة تعمد دائمًا لتقليل نفقاتها وزيادة انتاجيتها من خلال الموارد المتاحة والممكنة.

اذا كنت في بداية الطريق لن تحتاج لتوظيف موظف بشكل دائم على مدار الاسبوع، حدد اولوياتك وحدد ما هي المهام التي تريد من شخص آخر إنجازها.

قم بتوظيف شخص للعمل معك بشكل جزئي بناء على المهام المطلوبة منه فينتهي عملة بانتهاء المهمة، بإمكانك أيضًا الاعتماد على المستقلين، لتنفيذ المهام المختلفة من خلال موقع مستقل على سبيل المثال، هذا سيوفر عليك المال و لن تضطر لدفع أجر فوق طاقتك لمهام لم تنجز او لم تحصل على عائد جيد في بداية الطريق وحينها ستشعر بأن هذا الموظف مهو الا عبئ عليك في البداية، هذا ما حدث معي قبل عدة أشهر ارتكبت خطأ حيث قررت ان استعين بموظف بدوام كامل وأجر شهري، فلم يفلح الامر لأنني ما زلت في بداية الطريق.

استخدم أحد تطبيقات إدارة فريق العمل لتوزيع المهام المحددة على العاملين معك ومتابعة مجريات سير العمل، أنا أحب التعامل مع asana فهو يوفر بيئة ممتازة لإدارة المهام ويوفر تطبيق للهواتف الذكية ايضاً.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن