• 0

كيف يُمكن لي أن أسوق لنفسي ككاتب مُستقل؟

أنا كاتب مُستقل، أحاول الحصول على العملاء لكنني عادة ما أفشل في ذلك، فكيف يُمكنني أن أقوم بالتسويق لنفسي لكي أحصل على العملاء؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

من خبرتي الشخصية، 

لا بُد من التطوّع في مجال الكتابة حتى تتكون لديك شبكة واسعة من العلاقات، وبعدها ستجد ان الامر اسهل بكثير مما تتخيل، حتى بدون مدوّن وبدون أي شيء .. إذا استطعت ان تثبت نفسك لدى الجهات التي تتطوع لديها! 

كيف تُبرز نفسك ؟ تكتب عن اشياء تميّزك عن غيرك .. مثلا، ان كُنت تجيد لغة مثل العبرية ولديك اطلاع على الصحافة العبرية فلا شك ان ستجد عملاً عاجلاً ام آجلاً وكذلك الفرنسية والألمانية وغيرها .. ! 

لا تُفكر بالكتابة لدى في الجزيرة نت ، ولكن فكّر بالكتابة لدى مؤسسة او صديق لك يعمل في موقع معين ، او موقع محلي معيّن .. هكذا خطوات لا بد منها للبداية ! 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أنت كاتب مُستقل أليس كذلك؟ إذا كنت كذلك، فما دليلك؟ إذا لم تكن تملك دليلا على أنك مُدون فعليك ببناء واحد الآن، وعليك أن تعلم بأنّ أهم مُعين على التّسويق هو عملك السابق، لذلك إليك بعضا من الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل أن تُحاول الحصول على العملاء:

اكتب في مُدونتك: يجب عليك أن تعرف بأنّ مُدونتك هي سيرتك الذاتية في عالم العمل الحر، قد تنجح في كسب العملاء دون مدونة ولكن الأمر صعب، لذلك افتح مدونة واكتب فيها تجاربك وانشر مقالات مجانا، فبالعطاء تكسب.

اكتب كتيبا صغيرا واطرحه مجانا: هل لديك خبرة في مجال مُعين؟ لماذا لا تكتب كتيبا وتطرحه مجانا، بهذا ستُعرّف العملاء المُحتملين على قدراتك ومواهبك وربما يتحول قراؤك إلى عملاء.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن