اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يُمكن لي أن أسوق لنفسي ككاتب مُستقل؟

Jalid

السؤال

Recommended Posts

  • 1

من خبرتي الشخصية، 

لا بُد من التطوّع في مجال الكتابة حتى تتكون لديك شبكة واسعة من العلاقات، وبعدها ستجد ان الامر اسهل بكثير مما تتخيل، حتى بدون مدوّن وبدون أي شيء .. إذا استطعت ان تثبت نفسك لدى الجهات التي تتطوع لديها! 

كيف تُبرز نفسك ؟ تكتب عن اشياء تميّزك عن غيرك .. مثلا، ان كُنت تجيد لغة مثل العبرية ولديك اطلاع على الصحافة العبرية فلا شك ان ستجد عملاً عاجلاً ام آجلاً وكذلك الفرنسية والألمانية وغيرها .. ! 

لا تُفكر بالكتابة لدى في الجزيرة نت ، ولكن فكّر بالكتابة لدى مؤسسة او صديق لك يعمل في موقع معين ، او موقع محلي معيّن .. هكذا خطوات لا بد منها للبداية ! 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنت كاتب مُستقل أليس كذلك؟ إذا كنت كذلك، فما دليلك؟ إذا لم تكن تملك دليلا على أنك مُدون فعليك ببناء واحد الآن، وعليك أن تعلم بأنّ أهم مُعين على التّسويق هو عملك السابق، لذلك إليك بعضا من الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل أن تُحاول الحصول على العملاء:

اكتب في مُدونتك: يجب عليك أن تعرف بأنّ مُدونتك هي سيرتك الذاتية في عالم العمل الحر، قد تنجح في كسب العملاء دون مدونة ولكن الأمر صعب، لذلك افتح مدونة واكتب فيها تجاربك وانشر مقالات مجانا، فبالعطاء تكسب.

اكتب كتيبا صغيرا واطرحه مجانا: هل لديك خبرة في مجال مُعين؟ لماذا لا تكتب كتيبا وتطرحه مجانا، بهذا ستُعرّف العملاء المُحتملين على قدراتك ومواهبك وربما يتحول قراؤك إلى عملاء.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...