• 0

ماهو الوقت المناسب الذي أستطيع فيه تقليل العبء وتفويض بعض خدمات شركتي لمندوبين آخرين من أجل الحصول على قليل من الحرية؟؟

غالبا ما نبدأ عملنا المستقل سواءا على الانترنت أو على أرض الواقع لوحدنا بحيث نقوم على توفير كل الضروريات اللازمة من أجل تسريع عملية بناء شركتنا، لكن مع مرور الوقت يتضح لنا أننا نضيع الكثير من الوقت والجهد من دون وجود فراغ للاستمتاع بالحياة رغم أنه هدفنا الأول من اختيار مجال العمل الحر،

صحيح أنه في البداية يجب التعب قليلا لكن متى يكون بإمكاننا أن نطمئن على مشروعنا ونبدأ في توظيف مندوبين يخدموننا، وبالتالي إنقاص قليل من العبء الموجود على عاتقنا، ماهي الأعمال التي يمكننا تركها وتقديمها لآخرين، وخاصة ماهو الوقت المناسب لذلك؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بطبيعة الحال مع بداية أي مشروع ريادي، يصبح صاحب المشروع هو المدير، المسوق، السكرتير، إلخ.. لكن مع تقدم العمل وزيادة الضغط يجب عليه أن يعمل على تفويض بعض الاعمال لغيره حتى يتسنى له المتابعة والحصول على بعض الحرية.

الوقت المناسب أنت وشركتك فقط من تستطيع تحديده، فمثلا عندما يزداد ضغط الاعمال وعليك الرد مثلا على استفسارات العملاء، والرد على رسائل البريدي الالكتروني، كما انه لديك اجتماع مهم مع مستثمر في مكان ما، كل هذه الضغوط ستعمل على تشتيتك.

عندما تبدأ شركتك بتحقيق النجاح والحصول على استثمار للبدء في التوسع عليك تعيين مندوبين يخدموك ويساعدوك على الانجاز بشكل أفضل، فبدل الرد بشكل متكرر على نفس الاستفسارات للعملاء بإمكانك توظيف موظف للدعم الفني وانت تتفرغ للتطوير وادارة الشركة.

لا تعمد أبدًا لمركزية العمل فستتعب ولن تشعر بالراحة أثناء إنجاز مهامك، حاول توزيعها وتابع العمل من خلال طلب تقارير من موظفيك هذا يعطيك بعض الحرية والشعور بالراحة.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن