اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكن توظيف القوة الاجتماعية في التسويق؟

Hadjer

السؤال

هناك نظرية أعرفها على العموم تتمثل في التأثير وإقناع الناس عن طريق العلاقات الاجتماعية، فمثلا لو ترى إنسان محبوب من طرف الكثيرين سيؤدي بك الفضول إلى محاولة التحدث معه والتعرف عليه، لأنك شاهدت أن أناسا كثيرون يعرفونه كأنه مشهور أو نجم من النجوم، فكيف يمكن توظيف هذه الخاصية في عملية التسويق؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أثبتت القوة الاجتماعية في السابق نجاعتها في التسويق ومازالت لحد اليوم خصوصا مع نجاح الشبكات الاجتماعية على الانترنت، ويقصد بالدليل أو القوة الاجتماعية  الحالة التي يتولد فيها قرارًا بسبب معرفة أن جمع من الناس قد قاموا بالأمر من قبل.

فمثلا عندما تجد المحلات التجارية الكبيرة تعرض بعض المنتجات المميزة فيتوافد عليها المستهلكين، حتى تمتد الطوابير لخارج المتجر، فإنه حتى غير المهتم سيبدأ بالتساؤل لماذا كل هذه الطوابير الممتلئة، وهذا الجمع الغفير؟ وأكيد ستنضم إليهم بداعي الفضول على الأقل لمعرفة ما يحدث، وقد تشتري بنسبة كبيرة لسبب واحد وهو القوة الاجتماعية التي جلبتك، وهذا يحدث كثيرا في أوقات التخفيضات، فكم من واحد لم يكن في نيته بتاتا الشراء حتى يجد نفسه يشتري مع الجميع.

ولعل أهمية هذا العامل الاجتماعي تكمن في أنه حوالي 70% من المستهلكين يتفقدون مراجعات المشترين وتقييماتهم قبل اتخاذ القرار بشراء المنتج أم لا، حسب أحد الدراسات التي أجريت في هذا الموضوع. 

ولكي تدعم تسويقك أكثر يجب عليك توظيف هذه الخاصية وذلك بعرض رأي المشاهير مثلا في منتجك، لو تنجح في إجراء حوار مع أحد المشاهير ليتكلم عن منتجك سيكون أمر رائع، بالإضافة لرأي الخبراء، وكذلك آراء الناس العاديين، هذا كله يجعل الناس تتحفز للشراء.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...