• 0

أنا مبتدئ، كيف يُمكن أن أقوم بإنشاء مواقع إلكترونية بلغة بايثون من الصفر؟

أريد أن أقوم بإنشاء مواقع إلكترونية بلغة البرمجة بايثون، فهل يُمكن ذلك، وما الذي أحتاج لتعلّمه؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

عليك أولا أن تعرف بأنّ المواقع الإلكترونية تعتمد على العديد من التّقنيات واللغات وأهم لغة لتطوير الويب هي لغة HTML الهيكلية وهي بسيطة جدا، ولن يأخذ منك تعلمها الكثير من الوقت، ولغة CSS مُهمة كذلك لتنسيق الموقع وجعل منظره جذابا، ثمّ لغة Javascript لإضافة المزيد من التفاعل لموقعك. أمّا لغات الواجهة الخلفية مثل لغة php و ruby و python فهي لغات تُستعمل للتعامل مع قواعد البيانات وذلك بمُساعدة رئيسية من أطر العمل المُتوفّرة لكل لغة، أقصد بالتعامل مع قواعد البيانات إدخال البيانات إلى قاعدة البيانات (اسم المُستخدم وكلمة مروره مثلا) التّحقق منها وحذفها أو تعديلها وأمور أخرى تتعلق بهذه المبادئ.
لذلك فإن أردت أن تبدأ بتعلم التّقنيات اللازمة لإنشاء مواقع إلكترونية فعليك بتعلم التّالي:

إطار عمل للويب (مثل إطار Django).
كيفيّة التعامل مع قواعد البيانات باستعلامات SQL.
يُمكن كذلك أن تُضيف تقنيات أخرى لتعلماتك مثل تقنية Ajax ومُختلف مكتبات لغة Javascript (مثل Jquery، EmberJS، AngularJS، ReactJS …).

قد يبدو لك الأمر مُعقدا، ولكن صدقني أصعب جزء هو البداية وأسوأ شيء قد تواجهه هو عدم الاهتمام بالتّعلم، فحالما تتعلم لغة HTML سيبدو لك الأمر بسيطا وستنتقل إلى لغة CSS وبعدها يزيد مستوى التّعقيد درجة درجة عندما تنتقل إلى تعلم لغة Javascript ستتعلم أسس البرمجة (هذا إن لم تكن قد تعلمت لغة بايثون). إذا تعلمت أحد لغات البرمجة ستجد نفسك قادرا على تعلم اللغة التالية بسهولة ويُسر. وتذكر بأنّك ستواجه عقبات لا تعد ولا تحصى والمُهم ألا تستسلم لهذه العقبات بل عليك أن تعتمد على مُحركات البحث لإيجاد حلول المشاكل التي تواجهك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن