اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الفرق بين Sinatra و Ruby On Rails؟

salimi

السؤال

Recommended Posts

  • 0

لغة روبي من أشهر لغات البرمجة المتواجدة في أيامنا هذه، وتتميّز بسهولة تعلّمها وبقصر شيفرتها، كما أنّها تتمتع بمُجتمع ضخم، إذ تستطيع أن تجد حلا لأي مُشكلة قد تُواجهك، وهي مُتعددة الأغراض، إذ يُمكنك بها  إنشاء تطبيقات سطح الكتب وتطبيقات الويب بالاستعانة بأطر العمل والمكتبات المُتوفّرة لها، وأهم أطر العمل الخاصة بتطوير الويب بهذه اللغة هي كل من إطار Sinatra وإطار Ruby On Rails وإليك وصفا مُختصرا لكل إطار عل ذلك يُساعدك على اختيار ما يُناسبك:

  • إطار Ruby On Rails: هو إطار عمل ضخم، يتميّز بالكثير من الدوال المُساعدة ويوفر التطوير بطريقة سلسة كما أنه مُناسب للمُبتدئ الذي يرغب في تعلم تطوير الويب وأخذ تعلماته لتطوير تطبيقات معقدة وهو سهل التّعلم كثيرا. كما أنّ إطار Rails يتميّز بكونه مُناسبا جدا للمشاريع الكبيرة والضخمة، وهناك العديد من المواقع الكبيرة التي تستخدمه مثل موقع Github، لذلك إذا كنت ترغب بتطوير تطبيقات الويب بسهولة وترغب بتعلّم تطوير تطبيقات مُعقدة مع مُساعدة كبيرة من الدوال المُساعدة. فهذا الإطار هو الأنسب لك.
  • إطار Sinatra: يتميز بكونه إطارا صغيرا ويمنح لك التّحكم الكامل بالمكتبات وبكيفية عمل التّطبيق بأكمله، ويُوفّر كذلك دوال مُساعدة يُمكنك أن تستدعيها من الملف، ويخول لك استدعاء ما تحتاج إليه فقط دون الحاجة إلى استدعاء كامل الإطار، ويُمكنك أن تقوم ببناء التّطبيق وملفاته بتقنية MVC أو مُتحكم، عرض، نموذج. وهو لك إذا كنت ترغب بتحكم كامل بالتّطبيق وإذا كنت ترغب بالتّعمق في تعلم اللغة ويُمكن أن يُساعدك على فهم الكثير من التقنيات الداخلية، وهو مناسب جدا للمشاريع الصغيرة.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...