• 0

لا أتوفر سوى على ساعة يوميا، هل يمكنني البدء في العمل الحر؟

هل يمكن البدء في العمل الحر والتطور فيه، مع العمل إني لا أتوفر سوى على ساعة أو ساعتين في اليوم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

نعم يمكنك البدء والنجاح في عملك الحر حتى وإن كنت لا تتوفر سوى على بعض السويعات، لا تحتج أبدا بنقص الوقت، وقد أفاجئك إن قلت لك أنك ستنجح ربما احسن من الذي يتوفر على وقت كبير، فمن واقع تجربتي عندما يكون لديك يوم كامل تعمل فيه، من المستحيل أن تعمل لمدة ثمانية ساعات متواصلة، فستضيع الوقت كثيرا في عمل أشياء غير مهمة وغير فعالة لمشروعك.

خلافا لو تخصص وقتك الضيق ساعة أو ساعتين يوميا فأنت ستعمل فيهما بكل جد، والأكثر أهمية أنك ستعمل فقط الأشياء والنقاط الفعالة لأنه لا يتوفر لك وقت كبير، وعليه ستجد نفسك تتطور أكثر في وقت وجيز أحسن من الذي يتوفر على وقت كبير.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

نعم أخي/ أبو زكريا..

عن تجربة، أنا بدأت بساعتين بعد مواعيد العمل، ثم أربعة، والفترة الحالية أحاول التدرب على مداومة ست ساعات بعد الدوام، حتى أجد الوقت المناسب للتفرغ للعمل الحر تمااما.

تكفيك ساعة أو ساعتين يوميا، بشرط أن تواظب عليها، وتأخذ العمل بجدية بعيدا عن المقاطعات مثل مواقع الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني، وليكن تصفح البريد والمواقع الاجتماعية في وقت فراغك، أو الوقت الذي تكون مرهقا فيه، ولا تحقق فيه إنتاجية تذكر.

وفقك الله، ووفقنا معك

نصيحة أخيرة:

تابع موقع أكاديمية خمسات، وستجد نصائح رائعة، أنا استفدت منها كثيرا في بداياتي في العمل الحر، وإن كنت أرى أن الطريق أمامي لا يزال طويلا.

وأيضا تابع مقالات ونصائح رواد الأعمال، ابحث في جوجل عن مقالات ونصائح لهم، سواء عربية أو أجنبية وستفيدك كثيرا إن شاء الله.

وهناك العامل الأهم، أن تواظب على أدائك واجباتك مع ربك عز وجل، لتجد المواظبة على العمل تعود عليك بالإنجاز (أو ما نسميه البركة في العمل)، فليست العبرة بكثرة الوقت الذي تعمل فيه ولا بكثرة الأعمال، ولكن بالإنجاز، أو كما قلت البركة في الوقت والعمل.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن