• 0

كيف أكسب صداقة مدونين ورواد أعمال لعمل شراكة معهم؟

ينصح الكثير من الناجحين في عالم ريادة الأعمال، والعمل الحر خاصة على الإنترنت، بعمل شراكات مع منافسيك، فعوض أن تدخل في منافسة عقيمة معهم يمكن الاستفادة جميعا عن طريق تبادل المنفعة، فكيف أكسب ودهم وصداقتهم عندما أكون جديد في المجال؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بطبيعة الحال كسب صداقة مدونين سواء في مجالك أو في مجال آخر سيعطيك دفعة قوية لمشروعك، لأن ذلك سيعرفك بالمشروع أكثر وبالتالي ستستفيد من زوار الآخرين وعملائهم، وهذه بعض التقنيات لكسب مدونين ورواد أعمال في أي مجال كان:

- أنصحك بالحضور والمشاركة في الملتقيات والندوات التي تناقش مجالك وأي مجال آخر قريب منك، هذا سيساعدك على التعلم وأيضا الالتقاء مع أشخاص لهم نفس اهتماماتك وبالتالي ستكسب صداقات قوية عندما تلتقي بهم وجها لوجه، سيكون أحسن من الحديث عبر الإنترنت فقط.

- اقتراح حوارات، ضع نفسك كتلميذ وهم خبراء، وحاورهم كأنك صحفي تريد معرفة ما يعملون، طريقة رائعة لأن الحوار الذي ستعمله سينشر في مدوناتهم أو قناتهم، وبالتالي سيتعرف عليك جمهور هؤلاء وبالتالي ستكسب عملاء وزوار جدد. 

- نظّم ندوات ولقاءات، في هذه الحالة تكون أنت صاحب الملتقى، لا تخف، لا يجب أن تكون القاعة كبيرة جدا، بحيث يمكنك تنظيم دعوة حميمية لعشاء أو قهوة، لتلتقي أنت وبعض الخبراء في مجالك، ستتبادلون المنفعة.

المهم في كل هذا أن تحاول أن تلتقي بهم في الحياة العملية لأن ذلك يساعد كثيرا على تكوين صداقات حقيقية، تأكد أن هذا عامل مهم من عوامل تكبير سمعتك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن