• 0

ما المقصود بـ Vertex وَ Edge على برنامج Blender؟

أستطيع تصميم :

9s6WI.thumb.png.5eba5ea5ebc9350eeb01502f9NLXF.thumb.png.8f0667d56c7f138a38dbfb98

حيث يمكنني تغيير واجهة الشكل :

bU6e1.thumb.png.a8fc5bea25cbf3049164c80e

لكن ما المقصود بمصطلحي Vertex وَ Edge، وما فائدتهما؟

تمّ تعديل بواسطة Badraoui

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

Vertex وَ Edge هي المكونات الأساسية للمجسمات على برنامج Blender بل وعلى باقي البرامج المتخصصة في بناء 3D كـ 3D Max، حيث أن Vertex هي نقط التقاء الخطوط لتشكل بذلك أحد أهم المكونات والتي يمكن التحكم فيها حسب الضرورة، بينما Edge هي كل خط يربط بين عنصرين من Vertex. 

كإجابة عن سؤالك المتعلق بتحويل مجسم إلى أملس:

MnYhU.thumb.png.3c71d9156838835e1bee42ef

سنفعل الخاصية Smooth لإعطاء تأثير الشكل الأملس:

Dd39J.thumb.png.8d1e2637ee114f2826a623c3

حيث يمكننا تفعيل الخاصية Smooth من خلال القائمة Properties Panel > Data:

0wXJW.thumb.png.a1645d1c0a5fb5fbd874a346

لنحصل على الشكل النهائي -أملس المظهر-:

8ooYM.thumb.png.bc124c284a174fc1b1c0d9ab

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن