• 0

كيف أنجح ببيع مواقعي بالطريقة الصحيحة؟

أمتلك الكثير من المدونات والمواقع، كنت أربح منها بطرق متنوعة الأدسنس والسي بي اي، وكذلك الأدسنس، خطرت ببالي فكرة بيع المواقع، لكن السؤال كيف أنجح ببيع مواقعي؟ ماهي الطريقة الصحيحة الواجب اتباعها؟ ربما هناك تقنيات مساعدة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

قد يظن الكثير أن بيع المواقع هي مجرد عملية بيع ككل الخدمات والمنتجات الأخرى، متناسين أن هذا المجال خاص ويجب أن تحترم فيه بعض الشروط، ولهذه الأسباب يفشل الكثير في استرجاع أرباح ما كلفه موقعه، أو قد يبيعه بسعر جد رخيص، تابع معي كيف تبيع موقعك بطريقة فعالة، وكيف تجني منه أكبر قدر من الأرباح في النقاط الآتية:

- في المرحلة الأولى يجب أن تهيئ نفسك من الناحية المعنوية لبيع موقعك، فعندما تنوي بيع الموقع صبَّ تركيزك حول زيادة قيمته، وانتبه إلى أن طبيعة العمل ستختلف في هذه المرحلة.

- النقطة الثانية متعلقة بالأولى بل تعتبر نتيجة للاستعداد المعنوي لبيع الموقع، حيث عليك أن تُبعد كل مميزات شخصيتك عن موقعك، لأن العميل الذي يريد شراء الموقع لا يريد أن يمتلك موقع متأثر بشخصية أخرى، سيجد صعوبات كبيرة، وبالتالي هذا سيؤثر في ثمن موقعك، لذا أنصحك بإبعاد كل مميزات شخصيتك من الموقع، كاسمك، والتعريف بك، وحتى بعض مقتطفات حياتك وقصصك التي كنت ربما تذكرها في مقالاتك، أظن أن الفكرة واضحة.

- بعد الاستعداد المعنوي وتأثير الشخصية على الموقع، سيكون من الضروري الاهتمام بالجانب المالي للموقع، سيكون من المهم أنك تطلع عميلك بالعائد الذي يجلبه موقعك، سواء من ناحية أعداد الزوار، نسبة التحويل، المبيعات، تفاعل الزوار مع المقالات، نسبة الضغط على الإعلانات، كل شيء تراه مفيد وثقه ووضحه لعميلك المحتمل.

- دائما في ما يتعلق بالإحصائيات، سيكون من المهم أن تطلع عميلك المحتمل عن ماذا يفعل الزوار في موقعك.

- ابحث عن سماسرة ومواقع جيدة لبيع المواقع، والتي ترى أنها تقيم المواقع بصفة جيدة، ابحث جيدا لأن هذه نقطة مهمة في ما يتعلق بتحديد سعر بيع موقعك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن