اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أنجح ببيع مواقعي بالطريقة الصحيحة؟

Samir Fares

السؤال

أمتلك الكثير من المدونات والمواقع، كنت أربح منها بطرق متنوعة الأدسنس والسي بي اي، وكذلك الأدسنس، خطرت ببالي فكرة بيع المواقع، لكن السؤال كيف أنجح ببيع مواقعي؟ ماهي الطريقة الصحيحة الواجب اتباعها؟ ربما هناك تقنيات مساعدة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

قد يظن الكثير أن بيع المواقع هي مجرد عملية بيع ككل الخدمات والمنتجات الأخرى، متناسين أن هذا المجال خاص ويجب أن تحترم فيه بعض الشروط، ولهذه الأسباب يفشل الكثير في استرجاع أرباح ما كلفه موقعه، أو قد يبيعه بسعر جد رخيص، تابع معي كيف تبيع موقعك بطريقة فعالة، وكيف تجني منه أكبر قدر من الأرباح في النقاط الآتية:

- في المرحلة الأولى يجب أن تهيئ نفسك من الناحية المعنوية لبيع موقعك، فعندما تنوي بيع الموقع صبَّ تركيزك حول زيادة قيمته، وانتبه إلى أن طبيعة العمل ستختلف في هذه المرحلة.

- النقطة الثانية متعلقة بالأولى بل تعتبر نتيجة للاستعداد المعنوي لبيع الموقع، حيث عليك أن تُبعد كل مميزات شخصيتك عن موقعك، لأن العميل الذي يريد شراء الموقع لا يريد أن يمتلك موقع متأثر بشخصية أخرى، سيجد صعوبات كبيرة، وبالتالي هذا سيؤثر في ثمن موقعك، لذا أنصحك بإبعاد كل مميزات شخصيتك من الموقع، كاسمك، والتعريف بك، وحتى بعض مقتطفات حياتك وقصصك التي كنت ربما تذكرها في مقالاتك، أظن أن الفكرة واضحة.

- بعد الاستعداد المعنوي وتأثير الشخصية على الموقع، سيكون من الضروري الاهتمام بالجانب المالي للموقع، سيكون من المهم أنك تطلع عميلك بالعائد الذي يجلبه موقعك، سواء من ناحية أعداد الزوار، نسبة التحويل، المبيعات، تفاعل الزوار مع المقالات، نسبة الضغط على الإعلانات، كل شيء تراه مفيد وثقه ووضحه لعميلك المحتمل.

- دائما في ما يتعلق بالإحصائيات، سيكون من المهم أن تطلع عميلك المحتمل عن ماذا يفعل الزوار في موقعك.

- ابحث عن سماسرة ومواقع جيدة لبيع المواقع، والتي ترى أنها تقيم المواقع بصفة جيدة، ابحث جيدا لأن هذه نقطة مهمة في ما يتعلق بتحديد سعر بيع موقعك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...