• 0

كيف أحافظ على عميلي وأجعله يشتري مني لثاني مرة؟

غالبا ما نتعب كثيرا في جلب العملاء لشراء منتجاتنا وخدماتنا، لكن السؤال الذي لم يطرح كيف أحافظ على هذا العميل وأجعله يشتري مني مرة أخرى؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من بين الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين أنهم يجرون دائما ويبذلون أقصى جهودهم في جلب العملاء الجدد، متناسين العملاء السابقين، وهذا خطأ للأسف بحيث يمكنك أن تكتفي بما عندك بالاهتمام بالعملاء السابقين لأنهم سبقوا وأن اشتروا منك، والذي اشترى منك مرة سيكون مستعدا للشراء مرة ثانية لو وجد ضالته، لذلك أنصحك باستغلال ذلك الجهد المبذول في محاولة جلب عملاء جدد في الاهتمام بالعملاء السابقين.

ولكي تبقي العميل دائما في صفك اهتم بالآتي:

- دعم فني قوي، قدم له كل المساعدة، لا تبدأ في التفكير بمبدأ أنك ستخسر وتضيع وقتك، هذا خطأ، فقد أثبتت التجارب أن قوة ومصداقية الدعم الفني من بين أسباب نجاح أي مستقل ورائد أعمال في بيع منتجاته والمحافظة على عملائه.

- إذا كنت بصدد بيع كورسات ومنتجات معلوماتية يجب أن تبسّط المعلومة للعميل لأقصى درجة بالطريقة التي تجعله ينجح في التحوّل من واقعه للحل الذي كان يريده.

- تابع كل جديد في السوق وارسل التحديثات من حين لآخر لعملائك، ابق دائما في تواصل معهم.

- حاول التعرّف على ظروف عملائك، فهناك من يتوقف عن الشراء منك لأسباب قاهرة كنقص الأموال، أو مشكل في بطاقته المصرفية أو أي شيء آخر، لذلك حاول من حين لآخر عرض استبيانات تسأل فيها عملاءك عن اهتماماتهم الحالية والمشاكل التي يتعرضون لها، لتعرف كيف تتعامل معهم.

لو تعمل على تطبيق ما سبق ستربح الكثير عندما تحافظ على عملاءك وأحسن بكثير من جهدك المتواصل عن البحث عن عملاء جدد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن