• 0

أيها أفضل لتصميم بطاقات الهوية Photosho, Illustrator أم Indesign؟

أريد تصميم بطاقات هوية لعميل لي، وأود قبل ذلك الاستفسار عن أي البرامج أفضل لفعل ذلك، Photosho,Illustrator أم Indesign؟ ولمَ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سؤال جيد، رغم أنك غفلت عن ذكر البرامج مفتوحة المصدر كـ Gimp و Inkscape والتي في حال كنت لا تملك حقوق العمل على أحد منتجات Adobe أدعوك للتعرف عليها لأنها مجانية.

مقالات ودروس Inkscape

بالنسبة لبرنامج Indesign عامة هو برنامج مخصص لإنتاج التصاميم المطبوعة، وخاصة الكتب والمجلات الورقية، حيث يتيح للمصمم عدة إمكانيات تساعده على ذلك، هذه الإمكانيات لا تتوفر على أي من باقي برامج الشركة -Adobe-، نعم يمكنك يمكنك استعمال Indesign لتصميم بطاقات الهوية أو ما يصطلح عليه بـ Business Cards لكن المشكل الذي ستصادفه، هو عدم تمكنك من التصميم بأريحية، لن تتمكن من إضافة التصميمات التي ستحتاج إدراجها إلى البطاقة.

Photoshop هو بالأساس برنامج لتحرير الصور، نعم به إمكانيات لتصميم بطاقات العمل وبجودة كبيرة، وشخصيا أستعمله لهذا الغرض، فقط يبقى على المصمم إدخال بعض التعديلات على دقة الملفات حتى تتناسب والطباعة في آخر المطاف.

Illustrator، مصمم بالأساس للتصاميم المركّبة وذات الدقة العالية، بالاضافة إلى تصاميم الطباعة حيث يعتبر منافس Indesign في ذلك ويستعمل بكثرة فس أجل هذا الغرض -الطباعة-، لكنه يستعمل بكثرة أيضاً للرسم الالكتروني... لكن يمكن تصميم البطاقة بواسطته وبصورة جيدة.

خلاصة: كما رأينا جل برامج Adobe تمكن من تصميم بطاقات الهوية، تبقى فقط درجة احترافية البرنامج وإتاحته للأدوات الخاصة لذلك، يأتي برنامج Illustrator في الرتبة الأولى متبوعا بـ Photoshop أما Indesign فأحبذ عدم استعماله لهذا الغرض.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن