اذهب إلى المحتوى
  • 0

أيها أفضل لتصميم بطاقات الهوية Photosho, Illustrator أم Indesign؟

محمد بوسكوري

السؤال

Recommended Posts

  • 0

سؤال جيد، رغم أنك غفلت عن ذكر البرامج مفتوحة المصدر كـ Gimp و Inkscape والتي في حال كنت لا تملك حقوق العمل على أحد منتجات Adobe أدعوك للتعرف عليها لأنها مجانية.

مقالات ودروس Inkscape

بالنسبة لبرنامج Indesign عامة هو برنامج مخصص لإنتاج التصاميم المطبوعة، وخاصة الكتب والمجلات الورقية، حيث يتيح للمصمم عدة إمكانيات تساعده على ذلك، هذه الإمكانيات لا تتوفر على أي من باقي برامج الشركة -Adobe-، نعم يمكنك يمكنك استعمال Indesign لتصميم بطاقات الهوية أو ما يصطلح عليه بـ Business Cards لكن المشكل الذي ستصادفه، هو عدم تمكنك من التصميم بأريحية، لن تتمكن من إضافة التصميمات التي ستحتاج إدراجها إلى البطاقة.

Photoshop هو بالأساس برنامج لتحرير الصور، نعم به إمكانيات لتصميم بطاقات العمل وبجودة كبيرة، وشخصيا أستعمله لهذا الغرض، فقط يبقى على المصمم إدخال بعض التعديلات على دقة الملفات حتى تتناسب والطباعة في آخر المطاف.

Illustrator، مصمم بالأساس للتصاميم المركّبة وذات الدقة العالية، بالاضافة إلى تصاميم الطباعة حيث يعتبر منافس Indesign في ذلك ويستعمل بكثرة فس أجل هذا الغرض -الطباعة-، لكنه يستعمل بكثرة أيضاً للرسم الالكتروني... لكن يمكن تصميم البطاقة بواسطته وبصورة جيدة.

خلاصة: كما رأينا جل برامج Adobe تمكن من تصميم بطاقات الهوية، تبقى فقط درجة احترافية البرنامج وإتاحته للأدوات الخاصة لذلك، يأتي برنامج Illustrator في الرتبة الأولى متبوعا بـ Photoshop أما Indesign فأحبذ عدم استعماله لهذا الغرض.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...