اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف ألج عالم تصميم المواقع؟

محمد بوسكوري

السؤال

أنا مصمم على برنامج photoshop ولمدة السنتين قمت بتصميم العديد من المُلصقات، بطاقات العمل، وأشياء أخرى كثيرة موجهة بالأساس نحو الطباعة.

اليوم أريد التوجه نحو تصميم المواقع، وحتى تركيبها ونشرها على الإنترنت في وقت لاحق، كيف ألج هذا العالم ؟ وما هي البرامج التي أحتاجها خلاف فوتوشوب؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بما أن لك دراية ببرنامج التصميم Photoshop فالأمر لن يكون بالصعوبة التي تتوخاهاـ خاصة مع وجود نظام الشبكات Grid System والذي يقوم بتقسيم ملف التصميم على البرنامج إلى مقاسات تصمم حسبها كل جزء من الموقع، لتسهل عليك عملية تركيب التصميم باستخدام html وِcss بالاعتماد على نفس النظام الشبكي السابق. ويمكنك إلقاء نظرة من هنا.

التصميم المتجاوب، والذي أصبح من أساسيات التصميم في أيامنا هذه، وعلى كل مصمم ويب أن يتقن هذا النوع من التصميم، لأنه وببساطة يتيح للمستخدم فتح الموقع على جميع الأجهزة من حاسوب، لوحات، هواتف ذكية...

إطار العمل Bootstrap، يعتبر الأشهر والأكثر رواجا بين المبرمجين نظراً لسهولة التعامل معه، حيث يتيح للمشتغل على تركيب التصميم -سواء كان مبرمج أو مصمم- عدة أليات لتركيب التصميم وبشكل متجاوب مع أغلبية الشاشات، مما يعني أن المصمم لن يجد صعوبة كبيرة في اكتشافه واحترافه أيضاً.

أرى أن تواظب على رؤية التصاميم وتستلهم الأفكار الأكثر ابداعية، على أن تحاول التقليد في بادئ الأمر، ثم تنتقل إلى تصميماتك الخاصة، وصدقني بما أنك محترف photoshop ستبدع لا محالة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...