اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يُمكن القول بأنّ روبي أفضل من بايثون من ناحيّة البرمجة كائنيّة التوجه؟

عاطي

السؤال

 

عندما سُئِلَ مؤسّس لغة روبي "ماتز” عن سبب تطويره للغة Ruby أخبر العالم بأنّه يرغب بإنشاء لغة برمجة أقوى من لغة بيرل Perl و أفضل من بايثون من ناحيّة البرمجة كائنيّة التوجه، وبصفتي مُبرمجا مُطّلعا على كل واحدة من اللغتين وقُمت باختبار خصائص كلّ لغة، لم يظهر لي أي فرق بين اللغتين. فما مقصد ماتز؟


 

تم التعديل في بواسطة عاطي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا شكّ أنّك قارنت بين آخر الإصدارات من كلّ من لغة روبي ولغة بايثون، وهذا خطأ، فالمقولة التّي ذكرتها صحيحة فقط إذا عدنا إلى سنة 1993 وهي السّنة التّي فكّر فيها ماتز بإنشاء لغة روبي وقارنّا بين لغة بايثون في ذلك الوقت مع أي لغة كائنية التوجه، ستجد العديد من العيوب بايثون، لكنّ الأمر لم يعد صحيحا في أيّامنا هذه، فقد تطوّرت لغة بايثون لتُصبح من بين أفضل اللغات التي تعتمد على نظام  البرمجة كائنيّة التوجه.
يُمكن أن تقارن بين بايثون وروبي من حيث الدّوال والتّوابع فمثلا التّابع .length في لغة روبي يُطبّق على الكائنات بطريقة أفضل من طريقة تطبيق الدّالة len() في بايثون، لكن رغم ذلك فالشيء نفسه يحدث على مُستوى التّفسير.
خلاصة الأمر أنّ لغة بايثون أصبحت الآن أفضل بكثير من  ناحيّة البرمجة كائنيّة التوجه ولا يُمكن المُقارنة بينها وبين روبي أو القول بأنّ واحدة أفضل من الأخرى. ففي النّهاية لكلّ منّا ذوقه في اختيّار اللغة التّي تُناسبه :)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...