اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أتصرف مع بعض التعاليق التي تشتمني وتسبني في اليوتيوب وبعض مواقعي؟

Manou

السؤال

أملك عدة مواقع وقنوات على اليوتيوب، أخلق محتوى بشكل يومي تقريبا، لكن ما يحز في نفسي بعض التعاليق السيئة التي تحتوي على شتائم وسباب من دون أي سبب في نظري، كيف أتصرف مع هؤلاء؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أولا يجب أن تعرف أن السب والشتم خلف حاسوب هو أسهل شئ لذلك أنصحك بأن لا ترد عليهم، لا تكن مثلهم، صحيح أن هذه الأمور بإمكانها أن تؤثر على نفسيتك قليلا وعلى ثقتك، لكن عوض أن تركز على هؤلاء ركز على التعاليق الإيجابية سيكون أحسن.

تعود مثل هذه التعاليق غالبا إلى الغيرة، فأغلب أصحابها فاشلون لا يعرفون سوى تحطيم الآخرين والذم، وبالتالي عندما يشاهدوا إنسانا مثابرا في عمله وقناة ناجحة أو موقع ناجح يريدون جرّه إليهم وإدخاله بكل قوة لعالمهم الردئ، لذلك نصحتك بأن لا تعطيهم الفرصة ولا ترد عليهم.

كما قد تكون من جانب بعض المنافسين الضعفاء الذين يدخلون بحسابات مزيفة ظنا منهم أن وضع بعض التعاليق السلبية ستؤثر على نتائج مشاريعك، ومهما يكن عوض أن تضيع وقتك وجهدك في مثل هذه التفاهات سيكون من الذكاء أن تركز على الإنتاجية لكي تحسن عملك أكثر واتركهم ينبحون، فكما يقول المثل القافلة تمر والكلاب تنبح.

هناك بعض التقنيات بإمكانها أن تفيدك، شاهدت بعض الخبراء يفعلونها على اليوتيوب، أنشئ فيديو تحدث فيه عن هذه التعاليق السلبية بسخرية واطلب منهم المزيد من الديسلايكات، يعني تحداهم بسخرية وضحك لكي تبين أن ذلك لم يؤثر عليك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...