• 0

كيف أتعامل مع العميل السيئ وهل يمكنني طرده؟ ماهي أهم الطرق في هذا الإتجاه؟

في إطار عملي هناك بعض العملاء الذين يشكلون هاجسا لي، بحيث لا تعجبني تصرفاتهم وتعاملي معهم اضطراريا وفقط، كيف أتعامل مع هذه الفئة المزعجة من العملاء؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أولا دعنا نُعرّف من هو العميل السيئ، فهو حسب نظري ذلك العميل الذي يطلب الكثير من الطلبات غير المعقولة، أضف لذلك كونه لحوح للغاية من أجل أن تكمل عمله في أقصى سرعة، وقد يصل به الأمر حتى لتهديدك بالقيام بتقييمات سلبية والتحدث عنك بسوء للناس.

صحيح أن العامل الحر أو رائد الأعمال يجب عليه أن يعمل على إرضاء عميله، لكن ليس أي عميل، فعميل سلبي مثل الذي ذكرنا أعلاه لا يستحق أن نتعامل معه، لأنه سيضيع الكثير من جهدنا ووقتنا.

وفي هذا الإطار تحضرني قصة جرت لي في موقع خمسات مع أحد العملاء الذي لم يرض بالمقالات التي كتبتها له، ورغم أني كنت في كل مرة أعدلها وأعيدها له، إلا أنه دائما ما يجد سببا غير مقنعا، فالنهاية كانت بإرجاع مبلغه كاملا وحظره للأبد، لا يوجد حل آخر مع هكذا عملاء، فرغم أنه ضيع عليّ الكثير من الوقت والجهد إلا أن المواصلة معه كانت ستكلفني أكثر من ذلك.

وعلى العموم أنصحك بأن تكون إيجابيا في عملك مع غيرك قدر الإمكان،اعتذر واقترح البديل، وفي حال تعنته يمكنك القيام بالحل الجذري بإرجاع كل شئ إلى الصفر.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن