• 0

ما هي الأفكار التّي يُمكن تطبيقها عندما لا أملك أي عملاء؟

أمرّ بفترات أحيانا لا أجد فيها أي عميل لأقدّم له خدماتي، وأجد نفسي أمتلك الكثير من وقت الفراغ، وعادة ما أسيئ استغلاله. فكيف يُمكنني أن أستفيد من وقت الفراغ هذا؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كلّنا نمتلك وقت فراغ بين المشاريع، فهذا أمر طبيعي، ويُمكن الاستفادة من هذا الوقت بالقيّام بالعديد من الأعمال التّي ستُفيدك على المدى البعيد وإليك بعضاً من هذه الأعمال:

- تحديث معرض أعمالك، إذ يمنعنا الانشغال بإنجاز الأعمال الموكلة إلينا من تحديث معارض أعمالنا، فمعرض الأعمال بمثابة السيرة الذاتيّة للمُستقلّ، لذلك عليك أن تهتمّ بمعرض الأعمال في وقت فراغك، وذلك يكون بإضافة الأعمال الجديدة التّي قُمت بالانتهاء منها مؤخّراً، أو بإزالة أعمال لم تعد تعجبك.

- تنظيف مكتبك أو مكان العمل، يمنعنا الانشغال كذلك من الاهتمام بمكاتبنا، إذ يُصبح بعد أسبوع من العمل كالغابة مليئا بالأوراق والأسلاك، لذلك فإنّ أفضل مُمارسة يمكن أن تقوم بها هي تنظيف وترتيب مكان عملك لكي تستعيد نشاطك.

- تعلم مهارات جديدة، لديك وقت فراغ فلم لا تستغلّه في تعلّم مهارات تُساعدك على إثراء رصيدك من الخبرات.

- الجلوس مع عائلتك، إذا لم تكن تملك أيّ مشاريع للعمل عليها، فاذهب إلى عائلتك وزر ذوي الأرحام، واجلس مع المُسنّين من عائلتك، وإن شاء الله ستستفيد أشياء لم تكن تتوقّعها.

- قراءة كتاب، إذا كان لديك وقت للقراءة فاقرأ كتابا لتزيد من رصيدك المعرفيّ واللغوي.

- التدوين على مُدوّنتك، يُمكنك تدوين ما يخطر على بالك من أفكار وتحويلها لمقالات تُفيد بها قرّاء مُدوّنتك، ما سينفعك لتسويق نفسك، والحصول على عملاء أكثر.

- مُساعدة المُستقلّين الآخرين، حيث يُمكنك استغلال وقت فراغك بمساعدة المُستقلّين المُبتدئين الذين يحتاجون إلى الإرشاد ويُمكنك أن تُساعدهم سواء عبر مواقع التّواصل الاجتماعي أو عن طريق تقديم نصائح لهم كتعليقات على مدوناتهم.

- تحديث مُدوّنتك، إذ يُمكنك تغيير قالب المُدوّنة أو تحديث الشّعار مثلا، وغير ذلك من التغييرات.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن