اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما علاقة الوقت بالمال؟

Mohamed Benhaddad

السؤال

يعتبر الوقت مهما في حياة رائد الأعمال، لكن في نفس الوقت فهو يواجه تحديات كبيرة من أجل إنجاح مشاريعه وشركاته الناشئة، من أجل ربح المال وتحقيق هدفه، فما علاقة الوقت بالمال؟ كيف نحقق علاقة رابحة بين الاثنين؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

غالبية الناس تعمل بمنطق بيع الوقت من أجل الحصول على المال، تخصص وقتها لخدمة آخرين مقابل أجرة أو راتب شهري، وهذا خطأ كبير لمن يريد فعلا تحقيق الحرية المالية وتحقيق نجاحات تفوق توفير الحاجيات الأساسية.

بيع وقتك لن يربحك المال بل سيضيع عليك المال خلافا لاعتقاد الكثيرين، فبعملية حسابية بسيطة نجد أنه من الصعب أن تصبح ثريا ببيع وقتك، قليل من تمكّن من ذلك، ربما يتطلب منك أن تصبح مشهورًا وبطلا في فيلم، أو لاعبا في كرة القدم وهذا ليس بالشئ السهل.

نأخذ مثال لو أنك تعطي دروسا في اللغة الإنجليزية، سيكون من السهل أن تحسب أرباحك بضرب ربح الساعة الواحدة في عدد الساعات الإجمالية التي تعمل فيها، لكن ماذا لو تكتب كتابا أو تنشئ دورة في اللغة الإنجليزية كم سيكون عائد أرباحك؟ أكيد أكثر ومن دون حاجز، فهذا سيعطيك أرباح أكثر ووقت أكثر لتطور عملك خاصة.

وعليه يجب أن تفكر في مشروع يدرّ عليك أرباح طائلة مهما كان عدد الزبائن والعملاء، احذف من رأسك كل الأفكار التي تستوجب منك بيع وقتك، أكيد من أجل خلق منتج ما يتطلب وقت، لكنه محدود بينما الأرباح ستبقى سائرة لوقت غير محدود وهنا الفائدة الكبيرة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...