اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكنني الحصول على نسخة كاملة مجانية من ويكيبيديا العربية؟

ماريا

السؤال

تكاد تصل ويكيبيديا العربية إلى 400 ألف مقالة، ورغم الكثير من السلبيات (كافتقاد مواضيعها للدقة والموضوعية والمصادر) إلا أنّ هذه الموسوعة تتطوّر بشكل جيّد، وفي الحقيقة تُشكّل لي نقطة الانطلاقة الأولى عند البحث عن شيء ما، ما أودّ معرفته هل يوجد طريقة للحصول على نسخة كاملة لكل شيء ضمن الموسوعة بما في ذلك الصور على شكل ملف مضغوط لقرائتها Offline أو تمريرها للأصدقاء؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أجل بالتأكيد يُمكنكِ الحصول على نسخة كاملة من ويكيبيديا (العربية وغيرها) لتصفحها لاحقًا أينما كنتِ، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المشاريع الأخرى الشقيقة لويكبيديا، مثل ويكي قاموس، ويكي كتب إلخ.

والطريقة سهلة ولا تحتاج إلى أية تعقيد، أولا يجب عليكِ الحصول على برنامج كيويكس kiwix وهو عبارة عن قارئ لصيغة ويكيبيديا حرّ ومفتوح المصدر(قارئ فقط دون قاعدة بيانات)، وتتوفر نسخ من البرنامج لمنصّات ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد إلخ، وحجمه بسيط للغاية (تقريبًا 20 ميغابايت).

بعد تنزيل البرنامج وتركيبه أنتِ بحاجة الآن إلى تنزيل نسخة من ويكيبيديا، ويُوفّر موقع البرنامج نسخًا مُحدّثة شهريًا من مشروع ويكيبيديا باللغة العربية للتنزيل المباشر أو عبر التورنت، ومع صور (بحجم 4 غيغابايت) أو بدون صور.

بعد ذلك ستُضيفي قاعدة البيانات هذه إلى البرنامج لبدء التصفح مباشرة، مع ميزات رائعة، كالبحث وإنشاء العلامات المرجعية، إلخ

1280px-Kiwix_0.9_beta5_screenshot_ar.thu

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...