• 0

هل يمكنني الحصول على نسخة كاملة مجانية من ويكيبيديا العربية؟

تكاد تصل ويكيبيديا العربية إلى 400 ألف مقالة، ورغم الكثير من السلبيات (كافتقاد مواضيعها للدقة والموضوعية والمصادر) إلا أنّ هذه الموسوعة تتطوّر بشكل جيّد، وفي الحقيقة تُشكّل لي نقطة الانطلاقة الأولى عند البحث عن شيء ما، ما أودّ معرفته هل يوجد طريقة للحصول على نسخة كاملة لكل شيء ضمن الموسوعة بما في ذلك الصور على شكل ملف مضغوط لقرائتها Offline أو تمريرها للأصدقاء؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أجل بالتأكيد يُمكنكِ الحصول على نسخة كاملة من ويكيبيديا (العربية وغيرها) لتصفحها لاحقًا أينما كنتِ، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المشاريع الأخرى الشقيقة لويكبيديا، مثل ويكي قاموس، ويكي كتب إلخ.

والطريقة سهلة ولا تحتاج إلى أية تعقيد، أولا يجب عليكِ الحصول على برنامج كيويكس kiwix وهو عبارة عن قارئ لصيغة ويكيبيديا حرّ ومفتوح المصدر(قارئ فقط دون قاعدة بيانات)، وتتوفر نسخ من البرنامج لمنصّات ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد إلخ، وحجمه بسيط للغاية (تقريبًا 20 ميغابايت).

بعد تنزيل البرنامج وتركيبه أنتِ بحاجة الآن إلى تنزيل نسخة من ويكيبيديا، ويُوفّر موقع البرنامج نسخًا مُحدّثة شهريًا من مشروع ويكيبيديا باللغة العربية للتنزيل المباشر أو عبر التورنت، ومع صور (بحجم 4 غيغابايت) أو بدون صور.

بعد ذلك ستُضيفي قاعدة البيانات هذه إلى البرنامج لبدء التصفح مباشرة، مع ميزات رائعة، كالبحث وإنشاء العلامات المرجعية، إلخ

1280px-Kiwix_0.9_beta5_screenshot_ar.thu

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن