• 0

ما هي أفضل الحلول التي تستخدموها لقراءة المقالات والمواد أونلاين؟

باتت القراءة أونلاين جزءًا أساسيا من روتيني اليومي.. ما يزعجني في المواقع استخدامها احيانا لخطوط صغيرة للغاية، أو بعض المنصات لا تدعم انحياز النصوص العربية إلى اليمين، وبعضها الآخر يملئ صفحاته بالإعلانات والصور المتحركة، ما يجعلني أحدّد النصّ اولًا ثم أنسخه على برنامج المفكّرة للقراءة بشكل مريح

ما هي الحلول الأخرى التي تتبعونها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالفعل هذه مشكلة الكثير من المواقع اليوم والتي لم تعد تولي المحتوى الأولوية المطلقة عند التصميم، بل بات من الصعب حقًا التركيز في قراءة محتواها مع كمّ الملهيات والمشتتات هنا وهناك.

بكل الأحوال هناك عدد من الحلول المفيدة والناجعة جدًا أبسطها تثبيت إضافة Enjoy Reading على المتصفح الذي تستخدمه، الآن عندما تكوني أمام مقال كالذي ذكرتيه فقط اضغطي على زر الإضافة في شريط الأدوات وتمتعي بقراءة هادئة تمامًا. هذه الإضافة مفتوحة المصدر.

الحلول الأكثر تعقيدًا تبدأ مع إضافة Clearly للمتصفح من Evernote والتي تعطيك أيضًا تجربة قراءة هادئة مع خيارات تخصيص، مثل لون الخلفية، لون الخط، حجم الخط، اتساع النصّ عرضيًا، اتجاه انحياز النصّ إلخ، وبالتأكيد مع إمكانية إرسال المقالات إلى حسابك على إيفرنوت في حال نالت إعجابك.

من الحلول الأخرى استخدام خدمة İnstapaper لحفظ نصوص المقالات ومن ثم قرائتها ضمن الموقع أيضًا بشكل هادئ ودون أية مزعجات أو حتى باستخدام تطبيق أندرويد على جهازك الذكي.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن