• 0

كيف أحسب الوقت الذي أقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي وبقيّة المنصات؟

في الحقيقة يتسرّب الوقت مني بشكل سريع للغاية عند تصفحي للشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى بعض المواقع الإخبارية والترفيهية

المشكلة أنني أخلط ذلك بوقت العمل والقراءة أونلاين، وهكذا يضيع كل شيء مع بعضه..

كيف يمكنني حساب المدّة الزمنية التي أقضيها في كل موقع على حدا، لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تسرّب الوقت على الإنترنت هو مشكلة هذا العصر برأيّ، فما إن تجلسين للعمل حتى تمضي الساعات بشكل مضيء، وفي المقابل فإن زيارة الخمس دقائق لفيس بوك قد تلتهم ساعتين متواصلتين دون ملل!

المشكلة عندما لا نشعر بذلك، تتسرّب خمس ساعات من بين يديك، ثم عندما تفكّرين أين ذهبت لا تكادين تذكرين فكل ما فعتله هو قراءة بعض البوستات وتصفح فليكر! فأين ذهبت الساعات الخمس!

هناك عدد من الحلول المجدية (عن تجربة شخصية) في رصد حركتك على الإنترنت وحسابها مع الوقت، أكثر سهولة وفاعلية هو إضافة Mind the Time لمتصفح فيرفكس، والتي تحسب لك الوقت الذي تمضيه مع كل موقع في كل يوم، ثم تقدّم لك تقارير (يومية واسبوعية).

بعد تركيب الإضافة ستظهر في شريط الأدوات مع مربع يظهر عدد الساعات والدقائق، يمكنك الضغط عليه للتبديل بين عدّة وضعيات، منها وضعية مشاهدة الفيديو، حيث تستخدمين الموقع ولكن بدون نشاط، لأن الوضع الافتراضي للأداة هي تسجيل الوقت طالما كان هناك تفاعل مع الموقع (مثلا الضغط على لوحة المفاتيح، تحريك الفأرة، إلخ).

بالتوفيق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن