• 1

ما هي أفضل الوسائل المجانية التي يمكن أن تساعدني على إطلاق مشروعي؟

ماهي أفضل الوسائل المجانية – وأصر على كلمة مجانية -  التي بامكانها مساعدتي على اطلاق مشروعي الخاص، سواء كانت برامج، كتب...؟

تمّ تعديل بواسطة عبد الهادي اطويل
تعديل العنوان

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أدواة ميكروسوفت المجانية : تمنك الشركات المبتدئة من وضع قدمها الاولى على الطريق – للإشارة مجانية للسنة الأولى فقط - http://www.microsoft.com/bizspark/

من الجيد قراءة هذا  المقال :

http://academy.hsoub.com/entrepreneurship/planning/13-تطبيقًا-وخدمة-أساسية-لإدارة-شركتك-الناشئة-r45/

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

افضل الوسائل عزيزي السائل لا يمكن ان تحصر في بعض المواضيع، فهناك جانب مادي للنجاح و هناك جانب معنوي، للعلم الجانب المادي هو اخر ما تحتاج اليه لنجاح مشروعك و الجانب المعنوي هو النواه الاساسية، لكي تنجح فكرتك يجب ان تقوم بتطويرها و البحث اذا كانت موجوده بالسوق ام لا و في حال كانت موجوده يجب ان تقارن بين ما تقدمه و بين الفكره الموجوده حتى تستطيع ان تتميز عن المنافسين لنفس مجال فكرتك. عرض الفكرة على بعض الاصدقاء اصحاب و حاول ان تفوت بنقاش حول ايجابياتها و سلبياتها و تطويرها و لكي تستطيع ان تعمل على فكرتك من الجانب المعنوي اسهل طريقة هي عمل خطة عمل للمشروع او ما يسمى باللغة الانجليزية business plan. و من ناحية الجانب المادي تستيطع الحصول على التمويل من عدة مصادر سواء شراكه مع صاحب راس المال او الاقتراض من البنك و الاصدقاء او الاستعانة بمواقع الكترونية تقدم ادلعم المالي مثل موقع ذو مال العربي الشبيه بعمل موقع كيك ستارت الامريكي. يبقى جوهر الفكرة هو اساس نجاحها.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن